أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يضم وحدات إضافية إلى العملية البرية في جنوب لبنان

الخليج: يتبع
وقال الجيش الإسرائيلي إن وحدات مشاة ومدرعات نظامية تنضم للعملية البرية في لبنان، فيما أعلن حزب الله الأربعاء أنه “اشتبك” مع جنود إسرائيليين كانوا يحاولون التسلل إلى بلدة لبنانية، وأن عناصره يشتبكون معهم، فيما استهدف أيضا القوات الإسرائيلية عبر الحدود.
أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تحذيرا لسكان أكثر من 20 قرية في جنوب لبنان، داعيا إياهم إلى الإخلاء والتوجه شمالا إلى نهر الأولي.
وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “تحذير لسكان قرى جنوب لبنان: البياضة، بيت السياد، الرشيدية، معشوق، البص، شبريحة، طردبا، البرغلية، ال… مخيم القاسمية، النبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعل، مهرونة، بفلية، ديركيفا، صريفا، أرزون، الدرداغية، ضهر برية جابر، جبل عدس، شحور، برج الشمالي… من أجل سلامتكم، عليكم إخلاء منازلكم فوراً والتوجه شمال نهر الأولي.
من جانبه، قال حزب الله إنه تصدى فجر اليوم لقوة راجلة كانت تحاول التسلل إلى بلدة العديسة باتجاه خلة المحافر، واشتبك معها وألحق بها خسائر وأجبرها على الانسحاب. التقاعد.
وقال الحزب في بيان آخر إن مقاتليه استهدفوا “قوة كبيرة من المشاة في ميسكفام بالصواريخ والأسلحة المدفعية فجرا، وحققوا إصابة مباشرة ودقيقة”.
وقال الحزب أيضًا إن مقاتليه استهدفوا أيضًا القوات الإسرائيلية في ثلاث نقاط مختلفة على الحدود بالصواريخ والمدفعية.
وتشن إسرائيل منذ أيام غارات جوية عنيفة على الضواحي الجنوبية لبيروت وكذلك جنوب وشرق لبنان، وهي مناطق نفوذ لحزب الله. وكان أعنفها الغارات التي شنت يوم الجمعة الماضي وأدت إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى