أخبار العالم

95 فعالية لتوعية 4000 سائق دراجة نارية

دبي: محمد ياسين
كشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الانحرافات المفاجئة وعدم ترك مسافة أمان كافية، من أكثر الأسباب شيوعاً للحوادث التي يتعرض لها سائقو الدراجات النارية أثناء عملهم على توصيل الطلبات.
وأوضحت أنها تنظم ورش عمل ودورات تدريبية إجبارية تستهدف هذه الفئة من السائقين، لأنهم قبل الحصول على رخصة القيادة يخضعون لتدريب متخصص يتضمن التأهيل المهني للسائقين العاملين في مجال توصيل الطلبات.
ونظمت الهيئة العام الماضي أكثر من 95 فعالية توعوية، شملت تقديم النصائح والإرشادات لنحو 4000 سائق دراجة نارية بالتعاون مع شركات التوصيل والقيادة العامة لشرطة دبي.
وأظهرت إحصائيات الهيئة أن 98% من السائقين الذين شاركوا في المسوحات التوعوية أكدوا أن الحملات التوعوية ساهمت بشكل كبير في زيادة مستوى الوعي المروري لديهم، مما ساعد على تقليل الحوادث والمخالفات المرورية.
وفيما يتعلق بالسائقين المتورطين في حوادث متكررة، أكدت الهيئة أن شرطة دبي تطبق العقوبات المنصوص عليها في قوانين المرور، والتي قد تشمل إيقاف رخصة القيادة عند الوصول إلى الحد التراكمي للنقاط المرورية.
وتواصل الهيئة تقييم أداء السائقين الجدد من خلال تحديث البرامج التدريبية بناء على نتائج حوادث الطرق وتنفيذ حملات توعوية دورية. كما أكدت خططها لزيادة عدد الفعاليات التوعوية وورش العمل لراكبي الدراجات النارية خلال الفترة المقبلة. وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة. تسعى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ضمن خططها المستقبلية، إلى التطوير المستمر لبرامجها التوعوية بما يتماشى مع أحدث الممارسات العالمية في مجال السلامة على الطرق.
كما تحرص الهيئة على المراجعة الدورية للإحصاءات المرورية المتعلقة بحوادث الدراجات النارية وتحليل أسبابها وتحديد أهم العوامل المؤثرة عند إعداد الخطة التشغيلية السنوية للبرامج التوعوية. وبناء على هذه المراجعات، تقوم الهيئة بتصميم رسائل وأنشطة توعوية متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى