أخبار العالم

جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد

دبي: “الخليج”
وستعرض جائزة الإمارات للطاقة 2025 فئاتها وجوائزها من خلال مشاركتها في جناح المجلس الأعلى للطاقة بدبي خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2024” والدورة العاشرة لجائزة الإمارات للطاقة 2025. القمة العالمية للاقتصاد الأخضر. ويعد “ويتيكس”، الذي يقام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، منصة عالمية لعرض أحدث الابتكارات في مجالات المياه والطاقة والبيئة.
كما ستتناول القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي ستعقد يومي 2 و3 من الشهر نفسه، أهم القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالتحول إلى الاقتصاد الأخضر. وتساهم مشاركة الجائزة في هذين الحدثين في تشجيع الابتكار وتحفيز الشركات والأفراد على تطوير حلول الطاقة المستدامة التي تساهم في تحقيق الحياد الكربوني وتقليل الانبعاثات.
وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ورئيس جائزة الإمارات للطاقة: «تساعد هذه الجائزة في دعم جهود دولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي وتوسيع استخدام الطاقة النظيفة وفقاً لمبادئ الإمارات. استراتيجية الحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتحقيق 100% من طاقتها الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.
من جانبه أكد أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة أن الجائزة تهدف إلى تعزيز المهارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأفضل الممارسات في استخدام مصادر الطاقة المتجددة. طاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى