أخبار العالم

إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وتل أبيب تتوعد برد قاسٍ

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان وتداعيات هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على استقرار المنطقة. أكدت دولة الإمارات موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، وكذلك موقفها ودعمها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، كما قال رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. نهيان حفظه الله. وأمر بتقديم مساعدات طارئة بقيمة 100 مليون دولار أميركي لأخوة لبنان.
وشنت إيران، أمس الثلاثاء، هجوماً واسعاً بعشرات الصواريخ الباليستية على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في أكثر من 1800 مدينة وبلدة في جنوب ووسط وشمال إسرائيل. وتزامن ذلك مع عملية مسلحة نفذها فلسطينيون وسط المدينة. في تل أبيب ويافا، ما أدى إلى مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين. ومن بين هؤلاء، أصيب اثنان بجروح خطيرة وخمسة بجروح خطيرة، بحسب الشرطة الإسرائيلية. وبينما وعدت إسرائيل برد صارم على الهجوم الإيراني، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم المساعدة الإسرائيلية، في حين أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة تجنب “حرب شاملة بأي ثمن”.
يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات القصف والاغتيال التي تصل إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما ينفي حزب الله والجيش اللبناني وقوات اليونيفيل أي عبور للحدود اللبنانية مع إسرائيل، خلافا لتصريحات إسرائيلية تحدثت عن اشتباكات عنيفة في جنوب بيروت. لبنان وتنفيذ مئات العمليات الخاصة في العمق اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى