أخبار العالم

أحمد بن سعيد: دبي نموذج في الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة

دبي: “الخليج”

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أن إمارة دبي، برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبح حاكم دبي، حفظه الله، نموذجاً في التحول إلى الاقتصاد الأخضر وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، ووجهة رئيسية لتنظيم واستضافة أهم الأحداث العالمية، لا سيما في المجال. من الاستدامة. والابتكار ومعالجة التحديات التي تواجه البيئة والمناخ في العالم بما يعزز تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وتشارك فيه أكثر من 2800 شركة. يشارك فيها من 65 دولة حول العالم.

صورة

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تتصدر اليوم قضايا الاستدامة وأمن الطاقة أولويات الدول حول العالم، وقد نجح معرض ويتيكس في توفير منصة رائدة تجمع بين الابتكار والاستثمار، وتدعم الابتكار. رؤية التحول في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد أخضر مستدام، بناءً على جهودنا. » تحفيز التعاون وتبادل الرؤى والخبرات مما يساهم في تسريع وتيرة التنمية المستدامة في منطقتنا وحول العالم. كما يجمع المعرض المختصين وصناع القرار والمستثمرين والممثلين. الشركات الرائدة من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف فرص الأعمال بما يعزز التعاون الدولي ويساعد على دفع عجلة الابتكار إلى الأمام، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات والشراكات الاستراتيجية في هذه القطاعات الحيوية، بما يتماشى مع رؤية القادة الحكيمين لتسريع وتيرة الابتكار العمل المناخي لتحقيق التنمية المستدامة.

وكان في استقبال سموه مطر حميد الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي، وسعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس مجلس إدارة ومؤسس معرض ويتيكس. عدد من السلطات. موظفي الخدمة المدنية.

وشارك معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في افتتاح المعرض. وعمر صوينة السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وأحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي؛ وعبد الرحمن حارب راشد الحارب مدير عام جهاز دبي للرقابة المالية؛ أحمد محمد بن ثاني مدير عام هيئة البيئة والتغير المناخي في دبي؛ واللواء أحمد محمد رفيع، نائب القائد العام للشؤون الإدارية بشرطة دبي؛ وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب؛ والمهندس أحمد محمد الرميثي وكيل وزارة الطاقة في أبوظبي. وسيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)؛ وأحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)؛ وعبدالله بن كلبان، المدير التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم؛ والمهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طاقة لحلول المياه، ومحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)؛ والمهندس علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل؛ ومحمد أبو نيان؛ مؤسس ورئيس شركة أكوا باور؛ وفهد عبد الرحمن الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)؛ هيلموت فون ستروفه، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الحكومة والقطاع الخاص.

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، يرافقه مطر حميد الطاير وسعيد الطاير، بزيارة إلى مناطق المعرض واستمع إلى شرح عن أحدث التقنيات والابتكارات والمنتجات الجديدة في مجالات الطاقة. تحلية المياه، التقنيات الخضراء، حلول الطاقة النظيفة والمتجددة، الاستدامة البيئية والتقنيات الثورية. رابعا التحول الصناعي والرقمي والذكاء الاصطناعي والبحث والتطوير.

وقال سعيد الطاير: «بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم . ننظم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) كل عام بهدف توفير منصة رائدة لتجربة أحدث التطورات من جميع أنحاء العالم في مختلف قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة والمياه والاستدامة والمباني الخضراء والبيئة . التنقل وغيرها من القطاعات الحيوية. ويجمع المعرض تحت مظلته كبرى الشركات العالمية لتقديم أحدث منتجاتها وتقنياتها وحلولها المبتكرة، بالإضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار من خلال عشرات الندوات والجلسات التي يقدمها نخبة من الخبراء والنخبة. المتخصصين. »

وفي بداية جولة معرض ويتيكس، تفقد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم جناح كهرباء ومياه دبي، حيث استمع إلى سعيد الطاير يتحدث عن أهم المشاريع في الهيئة وآخر تطورات مشروع محمد بن راشد آل مكتوم. مجمع مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم.

كما تفقد سموه عدداً من الأجنحة الدولية المشاركة، منها أجنحة روسيا وإيطاليا وكوريا وألمانيا والصين، واستمع إلى شروحات حول أحدث التقنيات على المنصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى