أخبار العالم

شراكة لتمكين الطلاب من تحديد مساراتهم الأكاديمية

دبي: “الخليج”
أعلنت مؤسسة عبدالله الغرير عن شراكتها الاستراتيجية مع شركة Strategy Directives، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، والشركة التي طورت أداة اختبار “مهاراتكم” لقياس وتقييم الخصائص النفسية.
ويهدف هذا التعاون إلى توجيه طلاب برنامج الغرير التدريبي في اختيارهم للتخصصات الأكاديمية المتوافقة مع نقاط قوتهم واهتماماتهم وميولهم، مما يعزز في النهاية تطورهم الأكاديمي والمهني.
وأطلقت المؤسسة برنامج الغرير التدريبي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، لإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في حوار تفاعلي هادف، وتحسين مهاراتهم وتمكينهم من صياغة مستقبل أفضل وتشكيل خصائصه ووجهات نظره.
وبفضل هذه الشراكة، سيتمكن الطلاب المسجلون في البرنامج من الوصول إلى الأدوات المبتكرة التي ستساعدهم في تحديد المسارات الأكاديمية الأكثر ملاءمة لقدراتهم.
تساعد التقارير التفصيلية الناتجة عن البرنامج في توجيه الطلاب نحو المسارات الأكاديمية الأكثر ملاءمة، بما يتناسب مع نقاط قوتهم واهتماماتهم مع التخصصات الأكاديمية الموصى بها.
وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبد الله الغرير: “مع استمرار توسع سوق العمل، أصبح من الضروري والمهم للطلاب دخول سوق العمل مع فهم واضح لنقاط قوتهم وكيف يمكن استغلال نقاط القوة هذه . التكيف مع الاحتياجات المستقبلية للبلاد. وهذا النهج المدعوم بالذكاء الاصطناعي يؤهلهم للنجاح ويدعم رؤية الإمارات في بناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة.
من جانبه، قال خيري أبو الجبين، مدير عام التوجيهات الإستراتيجية: سنعمل على تمكين طلاب برنامج الغرير التدريبي من الحصول على معلومات وأفكار قيمة ترشدهم وتساعدهم على اختيار التخصصات الأكاديمية المناسبة لدراستهم. لهم، مما سيدعم نجاحهم الأكاديمي. ستزود هذه الشراكة الإستراتيجية أيضًا المعلمين وأصحاب المصلحة بالأدوات التي يحتاجونها لفهم الطلاب بشكل أفضل وتوفير التوجيه المهني الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى