أخبار العالم

تحسينات في تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلن مركز النقل المتكامل «مواصلات أبوظبي» التابع لدائرة البلديات والنقل، عن تحسينات مرورية جديدة على تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع لـ 3500 مركبة إضافية وتحسين الانسيابية. حركة المرور بنسبة 40٪.
وعلى وجه التحديد، نفذ المركز، سعياً منه لزيادة الطاقة الاستيعابية المرورية، المزيد من التحسينات المرورية على تقاطع شارع سلطان بن زايد الأول، بما في ذلك إضافة مسارات لاستيعاب 3500 مركبة إضافية وتحسين حركة المشاة، بالإضافة إلى مسارات الدراجات الهوائية التي يجري تطويرها حالياً. .
وينفذ المركز العديد من المشاريع الأخرى، من بينها تحسين الحركة المرورية، انطلاقاً من رؤيته الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية وشبكة الطرق ورفع مستوى جودة الخدمات، بما يؤدي إلى تحسين نوعية حياة سكان أبوظبي من أجل مستقبل أفضل. . وتساهم هذه المشاريع في تحقيق الرؤية الطموحة لمركز النقل المتكامل المتمثلة في تحسين مستوى السلامة المرورية وتعزيز الربط بين مناطق الإمارة نفسها والمناطق الاقتصادية وزيادة الانسيابية المرورية وتقليل الاختناقات المرورية وتقديم حلول مرورية جديدة. يساعد على إنشاء نظام نقل متكامل ومستدام يلبي تطلعات العملاء.
ومن أهم هذه المشاريع مشروع التحسين المروري على طريق المصفح (E30)، بهدف معالجة مجموعة من التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى