أخبار العالم

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل

أعلن السفير حسام زكي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأسبوع المقبل سيشهد إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر، وهو مشروع مهم يعزز مكانة الدول العربية في أسواق الطاقة النظيفة العالمية، مشيراً إلى أن المنطقة العربية وتسعى البلدان جاهدة إلى تحسين مساهمتها في الطاقة المتجددة، كجزء من خططها القومية الاستراتيجية.
هذا ما ظهر من كلمة جامعة الدول العربية التي ألقاها السفير حسام زكي في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي انطلق الثلاثاء ويستمر حتى 3 أكتوبر، وينظمه المركز الإقليمي للطاقة المتجددة. الطاقة وكفاءة الطاقة. .
وأشاد زكي بالدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات في تعزيز الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن الإمارات تلعب دوراً محورياً في التحول إلى الطاقة النظيفة، سواء من خلال زيادة الإنتاج أو الاتجاه المتزايد نحو الهيدروجين الأخضر، مرحباً بالإنجازات العربية في هذا المجال.
ونوه بالجهود العربية لتعزيز الربط الكهربائي العالمي وإقامة سوق كهرباء عربية مشتركة، مؤكدا أن هذه المبادرات تدعم التعاون الاقتصادي العربي في قطاع الطاقة وتزيد دور المنطقة في أسواق الطاقة العالمية، معربا عن تفاؤله بتوقيع الاتفاقية. قريباً اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى