أخبار العالم

الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك، إن المجموعة تواصل حالياً توسعاتها واستثماراتها، كاشفاً عن دراسة لتوسعة مصفاة جبل علي، ووجود برنامج لتوسيع شبكة المحطات الخدمية في الدولة.
وقال في تصريحات على هامش معرض ويتيكس بدبي إن مشاركة المجموعة في هذا الحدث تمتد على مدى 16 عاما، مما يتيح الفرصة لعرض الإنجازات والتقنيات الحديثة، خاصة تلك التي تهدف إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.
وأكد أن المجموعة تعمل على تطوير محطات الخدمة المتنقلة، مشيراً إلى جدوى هذه المحطات التي تصل تكلفتها إلى مليون أو مليوني درهم لكل محطة، مقارنة بتكلفة المحطات التقليدية التي تصل إلى 20 أو 30 مليون درهم.
وقال إن هذه المحطات المتنقلة توفر مرونة لتلبية احتياجات الطاقة لمختلف المناطق لأن مواقعها يمكن أن تتغير حسب حجم الطلب والازدحام في مناطق معينة.
وأكد أنه عند الحديث عن الاستثمارات الصديقة للبيئة فإن الشركة لا تنظر إلى التكاليف، بل إلى تقليل الانبعاثات والمساهمة في خطط مكافحة التغير المناخي، موضحا أن تكلفة مشاريع المحطات المتنقلة تنخفض باستمرار مع الخبرة والتكرار. .
وتحدث الفلاسي عن شاحنة “اينوك لينك” باعتبارها الأولى في العالم التي توفر وقود الديزل الحيوي بنظام وقود يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، مسلطاً الضوء على التزام المجموعة بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة. للجميع.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى