أخبار العالم

هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق مختلفة من البلاد، أمس الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي، يرافقه امتداد منخفض في طبقات الجو العليا.
وهطلت أمطار متوسطة على وادي غليلة ووادي العجيلي وجبل مبرة وسقطت أمطار غزيرة على طريق شوكة المنيعي في رأس الخيمة وعلى شارع الوطن باتجاه وادي القر ووادي طوى وغيرها. مناطق مختلفة من البلاد.
وسجلت أدنى درجة حرارة في الدولة 18.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 02:00 صباح أمس، فيما سجلت ثاني أدنى درجة حرارة 19.9 درجة مئوية في جبل الرحبة.
وأهاب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالأفراد ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات أثناء هطول الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه وتتدفق إلى الأودية.
دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر نظراً للأحوال الجوية الماطرة، واحترام حدود السرعة المتغيرة المبينة على اللوحات الإرشادية ولوحات المعلومات الإلكترونية.
يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، صحوا إلى غائم جزئيا، مع احتمال تشكل بعض السحب الركامية على الجنوب قد تكون مصحوبة بأمطار. ويكون الطقس رطبا ليلا وصباح الخميس في بعض المناطق الساحلية والساحلية. أما على المناطق الداخلية، فالرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط أحياناً، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/ساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ​​الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر. عمان. وأضاف أن الطقس يوم الخميس سيكون صافيا بوجه عام وغائما جزئيا أحيانا، وتظهر بعض السحب جنوبا وقد تكون سحب ركامية، ويكون الطقس رطبا ليلا وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب. ضباب خفيف. على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة. وتكون السرعة نشطة أحيانا وتتراوح سرعتها من 10 إلى 25 إلى 35 كم/ساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ​​أحيانا. الخليج الفارسي والأمواج الخفيفة في بحر العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى