أخبار العالم

نشاط التصنيع في الولايات المتحدة يواصل الانكماش للشهر السادس على التوالي

انكمش نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في سبتمبر للشهر السادس على التوالي، مما يعكس ضعف الطلبيات وانخفاض التوظيف.
وأظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن مؤشر معهد إدارة التوريدات لقطاع التصنيع ظل عند 47.2 نقطة، مواصلا فترة من الضعف المستمر. وتشير القراءة أقل من 50 نقطة إلى الانكماش.
تراجعت معدلات الانخفاض في مقاييس الطلبيات والإنتاج للمجموعة عن الشهر السابق ولكنها ظلت في منطقة الانكماش. وانكمشت الحجوزات للشهر السادس على التوالي، مما حد من الإنتاج وخفض مؤشر التوظيف الصادر عن معهد إدارة التوريدات.
وقال رئيس اللجنة تيموثي فوري: “لا يزال الطلب ضعيفًا حيث أظهرت الشركات إحجامًا عن الاستثمار في رأس المال والمخزون بسبب السياسة النقدية الفيدرالية – التي كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يتناولها وقت إعداد هذا التقرير – ونقص الاهتمام”. . وقال المسح الذي أجراه معهد إدارة التوريدات لشركات التصنيع في بيان يقين بشأن الانتخابات. وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في 18 سبتمبر.
وقال فيوري للصحفيين: “إن الإضراب في شركة بوينج، والذي بدأ في الأسبوع الثاني من سبتمبر، يؤدي إلى تفاقم قطاع الطيران ومعدات النقل الراكد بالفعل”.
وأضاف فيوري: “إن نتائج مسح أكتوبر ستتأثر أيضًا بانقطاعات الإنتاج الناجمة عن إعصار هيلين واحتمال ضرب العديد من الموانئ الأمريكية. »
وسجل 13 قطاعا انكماشا في سبتمبر، بقيادة الطباعة والبلاستيك والمطاط والمنتجات الخشبية. وقد تطورت خمسة قطاعات.
التكاليف المادية
وقد ساعد ضعف الطلب، وخاصة من العملاء الأجانب، على تخفيف الضغوط على أسعار المواد والمدخلات. وانخفض مؤشر الأسعار المدفوعة 5.7 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ مايو 2023، إلى 48.3، وهي المرة الأولى هذا العام التي يشير فيها المقياس إلى انخفاض في التكاليف الإجمالية.
ويمكن للمواد الخام الرخيصة، مثل النفط، أن تساعد في إحداث مزيد من الانخفاض في أسعار المنتجات النهائية وكذلك الحد من تضخم الخدمات. وهذا من شأنه أن يسمح لصناع القرار في بنك الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة خفض أسعار الفائدة للحماية من أي تدهور في سوق العمل.
وأجري الاستطلاع قبل الإضراب في موانئ الساحل الشرقي والخليج، والذي يهدد برفع تكاليف النقل وأسعار الواردات. يؤثر الإغلاق على 36 ميناءً لديها القدرة المشتركة على التعامل مع ما يصل إلى نصف إجمالي أحجام التجارة الأمريكية، ويؤدي الإغلاق على الفور إلى إيقاف عمليات الحاويات وشحنات المركبات.
انخفض مؤشر التوظيف في قطاع التصنيع الصادر عن معهد إدارة التوريدات إلى 43.9 في سبتمبر، مسجلاً الشهر الرابع من الانكماش. وأفاد حوالي 8% من المشاركين في الاستطلاع عن زيادة في التوظيف، وهي أدنى نسبة منذ بداية الوباء.
تقرير الوظائف
ويصدر مكتب إحصاءات العمل أحدث تقرير للوظائف يوم الجمعة، ويتوقع الاقتصاديون أن تنخفض أجور المصانع بشكل أكبر. أظهرت بيانات فتح الوظائف المنفصلة الصادرة يوم الثلاثاء تغيرًا طفيفًا في فرص العمل في قطاع التصنيع في أغسطس.
ولا يزال الإنفاق الرأسمالي المحدود، مدفوعا جزئيا بارتفاع تكاليف الاقتراض وعدم اليقين المحيط بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني، يشكل رياحا معاكسة لقطاع التصنيع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أسواق التصدير هشة. انخفض مؤشر طلبيات التصدير ISM الشهر الماضي وسجل أسرع وتيرة انكماش منذ يناير.
وأظهر تقرير ISM أيضًا أن المخزونات انخفضت بأسرع معدل هذا العام، مما يشير إلى أن المنتجين يحافظون على انخفاض المخزونات. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى