أخبار العالم

53 % مستعدون لشراء السيارات عبر منصات رقمية

دبي: “الخليج”
أصدرت شركة آرثر دي ليتل، شركة الاستشارات الإدارية العالمية، الإصدار الرابع من تقريرها المؤثر حول مستقبل التنقل بالسيارات. ويقدم التقرير، الذي يستند في دراسته هذا العام على رؤى أكثر من 16 ألف مشارك من 25 دولة، تحليلاً مفصلاً للاتجاهات الحالية والمستقبلية في قطاع السيارات، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. كما يسلط الضوء على ملكية السيارات والمركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة وخدمات التنقل الجديدة في الشرق الأوسط.
وقال آلان مارتينوفيتش، الشريك ورئيس أعمال المركبات والتنقل في الشركة في الشرق الأوسط والهند: «يقود الشرق الأوسط الطريق في مستقبل التنقل. وتكشف نتائج التقرير عن اهتمام قوي بانتقال المنطقة إلى اعتماد واستيعاب السيارات الكهربائية، وموقف إيجابي تجاه تقنيات القيادة الذاتية، وميل قوي لشراء السيارات رقمياً.
أبرز النتائج
-ملكية السيارة وأساليب القيادة: أظهر المشاركون في الشرق الأوسط تفضيلاً قوياً لملكية السيارة على استخدام وسائل النقل العام. ووجدت الدراسة أن سكان الشرق الأوسط يسافرون لمسافات أطول ويسافرون مسافات سنوية أعلى من نظرائهم الأوروبيين.
– التحول إلى السيارات الكهربائية والهجينة: في حين أن غالبية المشاركين يمتلكون حالياً سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، إلا أن هناك اهتماماً كبيراً بالتحول إلى المحركات الكهربائية عند شراء السيارات مستقبلاً.
– اتجاهات التنقل الناشئة: تعد خدمات مشاركة الرحلات (مثل أوبر وكريم) خيار التنقل الجديد الأكثر شعبية بين سكان الشرق الأوسط بنسبة 56%، مع معدلات استخدام أعلى من مشاركة السيارات واستخدام السيارات التقليدية، والتي تعد أعلى من الأسعار. في أوروبا (28%) والولايات المتحدة (50%).
وتشير الدراسة إلى أن سكان الشرق الأوسط يميلون إلى التفكير في خدمات التنقل الجديدة، حيث يصل متوسط ​​الرحلات التي تتم مع خدمات التنقل الجديدة إلى حوالي 15 رحلة شهرياً، وهو معدل أعلى مما هو عليه في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
– المركبات ذاتية القيادة: أظهر المستهلكون في الشرق الأوسط قبولاً كبيراً للمركبات ذاتية القيادة، مقارنة بالمشاركين في أوروبا وشمال شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت أسواق مثل المملكة العربية السعودية قبولاً أكبر بثلاث مرات من أوروبا، وأبدت الإمارات العربية المتحدة قبولاً أكبر. قبول أكبر مرتين من الأسواق المتقدمة.
– سلوكيات شراء السيارات: أصبح الإنترنت الوسيلة السائدة لدى سكان الشرق الأوسط طوال عملية شراء السيارات، بدءاً من العثور على السيارة المناسبة وحتى ترتيب مواعيد اختبار القيادة وحتى إتمام المعاملات. على الرغم من رغبتهم في شراء السيارات عبر الإنترنت، وهو أحد أعلى المعدلات في العالم بنسبة تزيد عن 53%، يواصل المستهلكون في الشرق الأوسط زيارة صالات العرض بشكل متكرر، بمتوسط ​​3.3 زيارة لكل عملية شراء، وهو أيضًا أحد أعلى المعدلات في العالم. العالم. العالم كله.
وقال ريتش باركين، الشريك في شركة آرثر موبيليتي: “يسلط تقريرنا الضوء على فرص السوق الواعدة لمصنعي وموزعي السيارات في الشرق الأوسط، حيث يُظهر المستهلكون في المنطقة اهتمامًا متزايدًا بامتلاك السيارات ولديهم توقعات كبيرة لأحدث تقنيات السيارات وتجارب التسوق الرقمي”. الممارسة والمؤلف الرئيسي للتقرير والمادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى