أخبار العالم

الشارقة.. 13 جهة حكومية تعرض 18 مشروعاً ومبادرة في «جيتكس»

الشارقة: “الخليج”
أكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا لحكومة الشارقة المشاركة في معرض جيتكس الدولي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، أن مشاركة الإمارة في المعرض تعكس دورها في تعزيز الابتكار والتميز وتعزيز مكانتها. الالتزام بالتنمية المستدامة وتبني تقنيات المستقبل لتنفيذ الرؤية المتكاملة وتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.
جاء ذلك خلال الملتقى التحضيري الذي نظمته اليوم الثلاثاء اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في المعرض، بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، والمهندسة لمياء عبيد الشامسي مديرة الدائرة الرقمية بالشارقة، وممثلين عن المشاركين. الوكالات الحكومية.
وجرى خلال الملتقى مناقشة الجوانب التنظيمية والإعلامية للمشاركة في المعرض الذي تشارك فيه حكومة الشارقة هذا العام تحت شعار “نحو مستقبل رقمي مستدام”.
وسيجمع جناح الإمارة 13 جهة حكومية، لتعرض 18 مشروعًا ومبادرة رقمية، تتراوح بين خدمات جديدة ومحدثة مدعومة بالتقنيات المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز. كما تهدف هذه المشاريع إلى تحسين التواصل مع الجمهور وتقديم خدمات متكاملة بسرعة وكفاءة عالية.
وأشاد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي بمشاركة حكومة الشارقة في المعرض والتقدم الملحوظ الذي حققته الشارقة على طريق التحول الرقمي، مؤكداً أن هذا التطور هو ثمرة الشراكات الناجحة والتعاون البناء مع مختلف الجهات الحكومية. مما ساعد على تحسين جودة الخدمات الحكومية وضمان وصولها إلى العملاء بطريقة سريعة وسلسة وآمنة. بالإضافة إلى التزام الشارقة المستمر بأهداف التنمية المستدامة وسعيها لتبني أفضل الممارسات والحلول المبتكرة في مجال الخدمات الرقمية.
وأضاف: “يعكس هذا الحضور المميز في معرض جيتكس الدولي التزام حكومة الشارقة بتحقيق تحول رقمي متكامل ومستدام يسهم في تطوير قطاع الخدمات الحكومية، ويحقق رفاهية أفراد المجتمع ويدعم مسيرة التنمية في المنطقة. قطاع الخدمات الحكومية. الإمارات العربية المتحدة.”
جدير بالذكر أن حكومة الشارقة أعلنت عن مشاركتها في «معرض جيتكس العالمي 2024» الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، حيث ستعرض مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة، من خلال والتي تسعى إلى… تعزيز حضورها الرقمي وإبراز تطورها التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى