أخبار العالم

توترات الشرق الأوسط تصعد بالنفط 3% والذهب 1%.. وتهبط بـ«وول ستريت»

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع إعلان وول ستريت عن أرباحها بعد شهر وربع سنوي قويين بشكل غير عادي، ومع توقع المتداولين تصاعد التطورات في الشرق الأوسط.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 266 نقطة أو 0.6%. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.9%، وخسر مؤشر ناسداك المركب 1.4%.
بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.07% إلى 70.26 دولارًا خلال اليوم بعد أن قال مسؤول كبير في البيت الأبيض لشبكة إن بي سي نيوز إن هناك “مؤشرات” على أن إيران تستعد لإطلاق صاروخ باليستي مباشرة على إسرائيل.
أما أسواق الذهب، فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 1% مع زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن بسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية، مما دفع الأسعار قرب مستوياتها القياسية العام الماضي. . أسبوع.
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1.1% إلى 2664.20 دولاراً للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولاراً يوم الخميس الماضي. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 2673 دولارا.
وول ستريت
وفي الأسواق الأمريكية، تراجعت أسهم أبل بأكثر من 2%، في حين انخفضت أسهم تيسلا وإنفيديا بأكثر من 1%. لكن ميتا خالفت هذا الاتجاه، واقتربت من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
كما عانت الأسهم الصغيرة أيضًا خلال الجلسة، حيث انخفض مؤشر Russell 2000 بأكثر من 1٪.
ويأتي تراجع يوم الثلاثاء بعد أن وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز إلى مستويات إغلاق قياسية في الجلسة السابقة، والتي تميزت بنهاية الشهر وربع التداول. عادةً ما يكون شهر سبتمبر هو أسوأ شهر في العام بالنسبة للأسهم، لكنه كسر هذه المرة الاتجاهات السابقة.
سجلت جميع المتوسطات الرئيسية الثلاثة مكاسب شهرية، وكان هذا أول سبتمبر إيجابي لمؤشر S&P 500 منذ عام 2019. كما أنهت مؤشرات S&P 500 وDow Jones وNasdaq الربع الثالث في المنطقة الإيجابية.
ارتفعت الأسهم يوم الاثنين حتى بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي “ليس على أي مسار محدد مسبقًا” عندما يتعلق الأمر بالخطوات التالية في سياسة أسعار الفائدة. وأضاف أنه يتوقع خفضين إضافيين هذا العام، بواقع ربع نقطة مئوية لكل منهما، إذا كان أداء الاقتصاد كما هو متوقع. وقد أدى قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في اجتماعه الأخير إلى تعزيز أداء الأسهم مؤخرًا. سوف يتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر سبتمبر يوم الجمعة، والذي سيكون بمثابة المحفز التالي للمتوسطات الرئيسية. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى