أخبار العالم

تسليمات قياسية لسيارات «لي أوتو» و«زيكر» الكهربائية في سبتمبر

سلمت شركتا مركبات الطاقة الجديدة الصينيتان Li Auto وZikr عددًا قياسيًا من المركبات في سبتمبر، وفقًا لبيانات الشركة الصادرة يوم الثلاثاء.
تشمل مركبات الطاقة الجديدة: السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبطارية فقط. وشكلت هذه الفئة أكثر من نصف سيارات الركاب الجديدة المباعة في الصين في شهري يوليو وأغسطس، وفقا لبيانات الصناعة.
أعلنت شركة Lee Auto عن تسليم 53,709 سيارة في شهر سبتمبر، وهو رقم قياسي أعلى بنسبة 5% من الرقم القياسي السابق الذي تم الوصول إليه في شهر يوليو. سيارات الشركة مزودة بخزان وقود لإطالة عمر البطارية.
كما قامت شركة صناعة السيارات الكهربائية المملوكة لشركة جيلي “زيكر” بتسليم رقم قياسي بلغ 21.333 سيارة في سبتمبر.
ولم تعلن شركات Nio وBYD وXiaomi وETO، التي طورتها شركة Huawei بشكل مشترك، عن عمليات التسليم لشهر سبتمبر حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء.
وأغلقت الأسواق في البر الرئيسي للصين وهونج كونج يوم الثلاثاء بمناسبة عطلة عامة. ومن المتوقع إعادة فتح أسواق هونج كونج يوم الأربعاء، بينما لن تستأنف أسواق البر الرئيسي التداول حتى 8 أكتوبر.
تسليمات XPING
وأعلنت XPing أيضًا عن تسليم 21,352 سيارة كهربائية في سبتمبر، بما في ذلك أكثر من 10,000 وحدة من سيارة M03 كوبيه من علامتها التجارية الاستهلاكية Mona، والتي تم إطلاقها في نهاية أغسطس.
هذه السيارة والموديلات الجديدة الأخرى التي أطلقتها شركات صينية منافسة هذا العام أقل سعرًا من طراز تسلا المماثل. يتم بيع سيارة Tesla Model Y SUV، Tesla Model YSU، بسعر 249,900 يوان (35,630 دولارًا)، في حين أن أغلى سيارة للعلامة التجارية، Model 3، تبدأ بسعر 231,900 يوان. وبعد تخفيضات الأسعار في وقت سابق من هذا العام، أبقت تسلا الأسعار كما هي هذا الصيف.
وضعت سجلات شهر سبتمبر شركتي Li Auto وXpeng على المسار الصحيح لتجاوز توقعات التسليم المعلن عنها سابقًا، في حين كانت Zyker على بعد بضعة آلاف من المركبات من الوصول إلى الحد الأدنى لمتوسط ​​الحد الشهري الذي تحتاجه لتحقيق الهدف السنوي.
وارتفعت أسهم XPeng، المدرجة في الولايات المتحدة، بنسبة 3.12% في تعاملات ما قبل السوق. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى