أخبار العالم

انتقال ملكية مجلة «باري ماتش» إلى الملياردير أرنو مقابل 120 مليون يورو

باريس- (أ ف ب)
انتقلت ملكية مجلة “باريس ماتش” الفرنسية الشهيرة، الثلاثاء، من رجل الأعمال المحافظ فنسنت بولوريه إلى الملياردير برنار أرنو، صاحب مجموعة السلع الفاخرة LVMH، في صفقة قيمتها 120 مليون يورو.
ويعتبر الأول من أكتوبر هو الموعد النهائي لهذه العملية التي فاجأت مجموعة لاغاردير بالإعلان عنها في فبراير الماضي.
وانتقلت ملكية “لاجاردير” نهاية عام 2023 إلى مجموعة “فيفندي” التي تضم “كانال +” و”بريزما ميديا” و”جيم لوفت” و”هافاس”، ويديرها فنسنت بولوريه.
وكان أرنو لاغاردير، الرئيس التنفيذي للمجموعة التي تحمل اسمه، قد أعلن في نيسان/أبريل الماضي: “إن بيع المجلة “أمر محزن بعض الشيء”، لكنه “عرض لا يمكن تجاهله”.
تعد مجلة باريس ماتش، التي صدرت منذ 75 عاما، واحدة من أهم المطبوعات في مجال التصوير الصحفي. لقد تبنى منذ فترة طويلة شعار “ثقل الكلمات، صدمة الصور”. فهو يجمع التقارير المصورة الرئيسية عن الحروب. على سبيل المثال، وتلك التي تتناول الحياة الخاصة للنجوم والسياسيين وغيرهم. ولا يزال حجم مبيعات المجلة يتجاوز 440 ألف نسخة أسبوعيا.
يعد بيعها جزءًا من استراتيجية Lagardère لخفض الديون ويعزز التفاهم بين فنسنت بولوريه وبيرنارد أرنو.
– “طبعة للطبعة” –
ولم ترغب مجموعة “إل في إم إتش” التي تضم علامات تجارية عدة من بينها “جيرلان” و”ديور” و”شوميه” و”بيرلوتي”، بالإضافة إلى صحيفتين يوميتين “لو باريزيان” و”ليه إكوس” في تقديم تفاصيل. . وتحدث فوراً عن خططه المستقبلية للمجلة، رداً على تحقيق أجرته وكالة فرانس برس.
غير أن الرئيس التنفيذي لمجموعة لو باريزيان ليه إيكو، بيير لوي، أكد في سبتمبر/أيلول الماضي لصحيفة لوفيجارو المحافظة أن “إدارة باري ماتش ستكون منفصلة عن مجموعة لو باريزيان ليه إيكو”، وأضاف: “إنها سيكون للكيان إطار قانوني مختلف واستقلال حقيقي، مع الاستفادة من الإعلان والتوزيع.
وقال صحافي من المجلة: «هناك رغبة في إعادة باريس ماتش كما كانت في عصرها الذهبي» و«بالتالي للتوظيف من جديد» بعد أن ترك عدد من الصحافيين وظائفهم في السنوات الأخيرة، لكنه أكد أن «هناك لا توجد حتى الآن استراتيجية تحريرية واضحة.
جيروم بيجليت هو مدير تحرير المجلة، الذي يتخذ فريق التحرير مقرا له في مبنى “لاغاردير نيوز”، وسينتقل عام 2025 “إلى مقر جديد في باريس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى