أخبار العالم

مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية.. من هي؟

الخليج: يتبع
“أصوات عالية تُسمع في سماء دمشق”، هذا آخر ما قالته المذيعة السورية صفاء أحمد قبل مقتلها في غارة إسرائيلية على العاصمة السورية، وسط عزاء عدد كبير من زملائها ومؤيديها.
قالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية إن المذيعة صفاء أحمد قُتلت إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة نقاط في دمشق حوالي الساعة 2:05 من فجر يوم الثلاثاء.
وأفادت وسائل إعلام سورية بمقتل ثلاثة مدنيين بينهم الصحفي صفاء أحمد، فيما أصيب تسعة آخرون. وقال التلفزيون السوري الرسمي إن مذيعه قتل في سلسلة غارات جوية استهدفت دمشق ومحيطها.
وقال المرصد السوري إن الغارة استهدفت “مبنى سكنيا في حي المزة بدمشق”، مشيرا إلى سماع دوي انفجارات جنوب غرب العاصمة السورية.
من هي صفاء أحمد؟
صفاء أحمد إعلامية سورية معروفة، تخرجت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث وتخصصت في دراسة الأدب الإنجليزي.
صفاء من أبناء حي الزهراء بمحافظة حمص، بدأ عمله في المجال الإعلامي عام 2002 وقدم العديد من البرامج التلفزيونية والبرامج الحوارية المباشرة. كما أن الفقيد مقدم برامج حوارية ومدرب في فن التقديم التلفزيوني، ويعمل في القناة السورية الرسمية.
وقدمت القناة البائدة العديد من البرامج على التلفزيون الرسمي، اتسم الكثير منها بطابع اجتماعي وثقافي، مثل “حاضنة الحياة”، “النجوم الصغار”، “أهلا”، “بلدي سوريا”، “حوارات في سوريا”. “حضارات” و”أهلا يا شام”، بالإضافة إلى برامج أخرى تتناول مواضيع اجتماعية وثقافية مختلفة.
كما اشتهرت بمقالتها التي تناولت مهنة الإعلام ومستقبلها وضرورة العمل على تطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى