أخبار العالم

«تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية

الشارقة/ وام
ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماع المجلس في مكتب صاحب السمو الحاكم.
وناقش المجلس خلال اجتماعه السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة وناقش سبل تطويرها لمواكبة التطور الكبير والتطور الشامل الذي تشهده الإمارة على مستوى كافة شرائح المجتمع ومختلف القطاعات. .
أصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية في إمارة الشارقة يهدف إلى وضع إطار قانوني لتنظيم وإدارة الشركات العائلية وتسهيل انتقالها بين الأجيال ودعم استمرارية الشركات العائلية وتعزيز دورها في الإمارة . الاقتصاد، بالإضافة إلى إيجاد آليات لحل المنازعات المتعلقة بالشركات العائلية.
وأوضح القرار نطاق أحكامه على الشركات العائلية المؤسسة في الإمارة، والشركات القائمة المملوكة لأصحاب نفس العائلة، والشركات العائلية المؤسسة في المناطق الحرة، بما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة المناطق الحرة. . وبموجب القرار، يجب أن يكون للشركة عقد تأسيس وفقاً للأحكام الواردة في قانون الشركات. كما يتناول القرار المواد المنظمة لملكية الشركة العائلية، وانتقال الشريك عن أسهمه، وفئات الأسهم، وشركة الوقف العائلي، بالإضافة إلى ميثاق الأسرة، وتسوية المنازعات، وحل وتصفية الشركات العائلية. الشركة والقرارات التنفيذية وتنفيذها وصلاحيتها.
وناقش المجلس المقترحات والخطط التي تدعم التنمية العمرانية في المناطق السكنية بمدن ومناطق إمارة الشارقة، بما يعزز النسيج الاجتماعي ويدعم الاستقرار الأسري للمواطنين المقيمين في الإمارة.
وانعكاساً لدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته المستمرة في تقديم المنح الدراسية وتشجيع المواطنين على الدراسة وتعليم أنفسهم، استعرض المجلس عرضاً حول التطور العلمي لدى موظفي حكومة الشارقة ورغبتهم في استكمال الدراسات في مختلف المستويات والتخصصات مما ينعكس على مستواهم الأكاديمي والوظيفي ويساهم في زيادة إنتاجيتهم والارتقاء بوجهاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى