أخبار العالم

«ناير» الباكستانية تؤسس مصنعاً لإنتاج السجاد في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت مجموعة نير، وهي مجموعة باكستانية تنتج المنسوجات الأرضية والسجاد، فرعاً جديداً لها في إمارة رأس الخيمة تحت اسم نير للسجاد.
وسيضم الفرع: وحدة صناعية حديثة تقع في منطقة الغيل الصناعية بمساحة 57 ألف متر مربع. وسيقوم المصنع بإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك السجاد والأقمشة والمنسوجات الأرضية والسجاد والحصائر المصنوعة من العشب الصناعي. ستبدأ العمليات بفريق أولي مكون من 40 موظفًا، مع خطط مستقبلية طموحة للتوسع وزيادة حجم الإنتاج.
ومن المتوقع أن تلبي الشركة الطلب المتزايد على منتجاتها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا والهند وباكستان، والذي يقدر بأكثر من 50 مليون متر مربع من السجاد سنويا. تتضمن إستراتيجية التوسع الخاصة بها خطة لمضاعفة الإنتاج وزيادة حجم القوى العاملة كل عام مع نمو عملياتها.
حركة استراتيجية
وقال شودري نير حسين، رئيس مجلس إدارة مجموعة نير: «يعد قرارنا بإنشاء وحدة صناعية في إمارة رأس الخيمة خطوة استراتيجية مهمة، ونحن على ثقة من أن الاستثمار في هذه الإمارة سيوفر لنا فرصة الدخول أسواق جديدة. الأسواق والمساهمة في تعزيز نموها الصناعي. تتمثل رؤيتنا في جعل نير للسجاد علامة تجارية عالمية، ويدعم ذلك الموقع الاستراتيجي لرأس الخيمة والدعم الذي تقدمه راكز، والذي يمنحنا المنصة المثالية لتحقيق أهدافنا.
الموقع الاستراتيجي
وقال صالح كرساز، عضو مجلس إدارة المجموعة: «تتمتع إمارة رأس الخيمة بموقع استراتيجي يوفر سهولة الوصول إلى الأسواق الرئيسية، مما يجعلها وجهة مثالية لعملياتنا التجارية. وكان هذا الموقع، إلى جانب البنية التحتية الصناعية المتقدمة وتوافر الموارد البشرية المؤهلة، من العوامل الحاسمة في قرارنا بالتوسع.
زيادة الجاذبية
وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: يعكس توسع مجموعة ناير في رأس الخيمة الجاذبية المتزايدة للإمارة كمركز استراتيجي للشركات الصناعية الطموحة. نحن ملتزمون بتوفير البيئة والبنية التحتية المناسبة التي تساعد الشركات على الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق النجاح على المدى الطويل. تتمثل رؤيتنا في إنشاء نظام بيئي يمكّن الشركات من الابتكار والنمو لتصبح رائدة في مجالاتها، مع الاستفادة من المزايا التي توفرها رأس الخيمة من حيث الاتصال والموهبة والعمليات المبسطة. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستزدهر وستساعد في تشكيل مستقبل الصناعة في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى