أخبار العالم

215 مليونيراً لدى «الصكوك الوطنية».. ومحفظة الشركة ترتفع 17%

دبي: “الخليج”

وحققت الصكوك الوطنية ارتفاعاً كبيراً في قيمة محفظتها، مسجلة زيادة بنسبة 17% لتصل إلى 15 مليار درهم منذ ديسمبر من العام الماضي 2023 وحتى اليوم.
ومن شأن هذا النمو أن يساعد على تعزيز مكانة الشركة وثقة عملائها من مواطنين ومقيمين، من خلال توجيههم وتقديم أفضل الحلول المالية لهم.
ويمكن تفسير هذه الزيادة في النمو بعدة أسباب، منها تزايد ثقة العملاء والرغبة الدائمة في تقديم حلول ادخارية تتوافق مع تطلعاتهم.
وكشفت الصكوك الوطنية أنها شهدت زيادة قياسية بنسبة 19% في عدد المدخرين المنتظمين وزيادة بنسبة 9% في المدخرين الشباب، في حين ارتفعت نسبة المدخرات الإناث بنسبة 10%.
وتعكس هذه النتائج جاذبية حلول الصكوك الوطنية لشرائح متنوعة من السكان، مدعومة بالتزامها بتعزيز التمكين المالي.
الرفاه المالي
وشهد عدد العملاء الإماراتيين زيادة بنسبة 13%، مع تزايد اعتماد عدد منهم على الادخار المنتظم، مما يعكس التركيز المتزايد على تحقيق الرفاهية المالية.
كما بلغ عدد المليونيرات بين عملاء الصكوك الوطنية 215 شخصاً، وحصل خمسة منهم مرتين على جوائز بقيمة مليون درهم، وساهمت هذه الجوائز في تغيير حياتهم.
كما تمكنت الشركة من تعزيز مكانتها كشريك رئيسي للشركات الراغبة في تحسين الأمن المالي لموظفيها، كما يتضح من زيادة عدد الموظفين المسجلين من خلال الشراكات المؤسسية بنسبة 91٪ في العام 2024.
كما ارتفعت الاستثمارات التراكمية من هذه الشراكات بنسبة 30%، مما يؤكد دور الشركة في دعم برامج وخطط التقاعد في دولة الإمارات.
ثقافة
وقد كثفت الشركة جهودها لنشر الثقافة المالية، ووسعت شبكة فروعها في جميع أنحاء البلاد، وقدمت حلول ادخارية رائدة. وبالإضافة إلى ذلك، انضمت إلى خطة صندوق الادخار في أماكن العمل (DEWS) التي يرعاها مركز دبي المالي العالمي، لتصبح أحد خيارات الاستثمار المفضلة لأكثر من 40 ألف عضو في البرنامج.
وفي سياق متصل، لاقت خطة المليون وبرنامج الادخار المرن “الراتب الإضافي” قبولاً واسعاً بين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات الذين يسعون إلى تأمين مستقبلهم المالي.
نهج مبتكر
وقال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية: “إن نجاحنا في عام 2024 هو شهادة على قوة نهجنا المبتكر الذي يركز على الثقافة المالية ورضا العملاء. وإلى جانب التقدم الذي أحرزناه، سنواصل تعزيز عروضنا من خلال التحول الرقمي، مما يضمن حصول عملائنا على وصول سلس إلى أفضل حلول الادخار والاستثمار المتاحة. نحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع عملاء الصكوك لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية وتمكين الأفراد والعائلات والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة من التخطيط لمستقبل آمن ومزدهر في ضوء ديناميكية اقتصادهم.
تجدر الإشارة إلى أن الصكوك الوطنية وزعت أرباحاً وجوائز بقيمة 3.1 مليار درهم منذ إنشائها عام 2006 وحتى اليوم، فيما حصل حاملو السندات على عوائد بلغت 5.84% خلال العام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى