أخبار العالم

إطلاق الأعمال الإنشائية لـ«مانتا باي» بمليار درهم في رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
وضعت إحدى شركات التطوير العقاري الكبرى حجر الأساس لمشروع «خليج مانتا» في جزيرة المرجان في رأس الخيمة، ليشكل أحدث وأكبر إضافة لقطاع العقارات الفاخرة في الإمارة.
حضر حفل وضع حجر الأساس عدد من الشخصيات البارزة وممثلي الجهات ذات العلاقة من شركة مرجان والشركة الاتحادية للاستشارات الهندسية وشركة الطاقة المدنية للمقاولات العامة (CBC) المقاول الرئيسي للمشروع.
ويعتبر المشروع، الذي تبلغ قيمته مليار درهم، أحد أهم المشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة فاخرة إقليمياً وعالمياً.
نمو ملحوظ
ويأتي إطلاق مشروع «خليج مانتا» في وقت يشهد فيه القطاع العقاري في رأس الخيمة نمواً ملحوظاً، حيث سجل زيادة بنسبة 15% في حجم وقيمة الصفقات خلال النصف الأول من عام 2024، مما يعكس تنامي ثقة المستثمرين. في سوق العقارات المزدهر.
وقال أندريه زارابيناك، الرئيس التنفيذي لشركة ميجر للتطوير العقاري: «يمثل إطلاق مشروع مانتا باي في رأس الخيمة خطوة استراتيجية تتماشى مع طموحاتنا في أن نكون رواداً في قطاع العقارات الفاخرة. يجسد هذا المشروع التزامنا بتقديم تجارب أسلوب حياة متميزة وفقًا لأعلى المعايير الدولية، في سوق يتمتع بإمكانات هائلة.
مشاريع مبتكرة
من جانبه قال المهندس عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة مرجان: جزيرة المرجان هي الموقع المثالي لإقامة مشروع بهذا الحجم. ويسعدنا أن نرحب بمثل هذه المشاريع المبتكرة التي تبرز الجاذبية الفريدة لوجهتنا الشاطئية وتساعد في جذب المستثمرين رفيعي المستوى إلى إمارة رأس الخيمة وطبيعتها الخلابة.
بدوره، قال الدكتور وليد لطفي، مؤسس شركة فيدرال للاستشارات الهندسية: “مهمتنا كمهندسين استشاريين في مشروع خليج مانتا هي ضمان تقديم أعلى مستويات الجودة والابتكار. ونحن نتطلع إلى رؤية هذا المشروع يعيد تعريف مفهوم الرفاهية في سوق العقارات في رأس الخيمة.
المقاول الرئيسي
وقال إحسان الزيدي، مدير المشروع في شركة الطاقة المدنية للمقاولات العامة (CBC): “يشرفنا أن نكون المقاول الرئيسي لهذا المشروع المرموق. نحن نركز جهودنا على تقديم أعلى معايير البناء، بما يتماشى مع طموحات المشروع ورؤية شركة ميجر للتطوير العقاري.
يجمع مشروع خليج مانتا بين التصميم الحديث والمرافق الحديثة والموقع الاستثنائي في جزيرة المرجان.
واختتم حفل وضع حجر الأساس بعرض للتصميم المبتكر للمشروع وأهميته الاستراتيجية، بما يتماشى مع أهداف النمو الشاملة لإمارة رأس الخيمة واستجابة للطلب المتزايد على العقارات الفاخرة والحصرية في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى