أخبار العالم

5.12 مليون مقعد مجدول عبر مطار دبي في أكتوبر بنمو 4.5%

دبي: “الخليج”
حافظ مطار دبي الدولي على مكانته الرائدة كأكبر مطار دولي من حيث السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بحسب التقرير الشهري الذي تنشره منظمة OAG المتخصصة في بيانات الطيران.
وبحسب البيانات، بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة من مطار دبي الدولي أكثر من 5.122 مليون مقعد في أكتوبر 2024، مقارنة بنحو 4.9 مليون مقعد خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو نحو 4.53%.
أكدت شركة OAG أن مطار دبي لا يزال يحتل المرتبة الأولى عالمياً كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في أكتوبر 2024، بناءً على عدد المقاعد المتوفرة للرحلات الدولية. ويأتي مطار هيثرو في لندن في المرتبة الثانية بإجمالي 4.2 مليون مقعد، يليه مطار سيول في المركز الثالث بإجمالي 3.61 مليون مقعد. كما احتل مطار سنغافورة المركز الرابع بإجمالي 3.55 مليون مقعد، وجاء مطار أمستردام بهولندا في المركز الخامس بإجمالي 3.54 مليون مقعد. ويأتي مطار باريس شارل ديغول في المركز السادس بـ 3.4 مليون مقعد، يليه مطار إسطنبول بـ 3.32 مليون مقعد، ومطار فرانكفورت بـ 3.2 مليون مقعد، ثم مطار هونغ كونغ بـ 3 ملايين مقعد، وأخيراً مطار الدوحة الذي يأتي في المركز العاشر بـ 2.65 مليون مقعد. مقاعد.
أظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي يواصل أداءه الاستثنائي، ليحتل المركز الثاني عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية مجتمعة، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا في الولايات المتحدة الذي سجل 5.43 مليون مقعد منتظم خلال الشهر. اعتباراً من سبتمبر 2024، فيما يأتي مطار طوكيو في المركز الثالث بعد دبي، بـ 4.77 مليون مقعد على الرحلات الدولية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى