أخبار العالم

مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%

عجمان/وام
أعلنت هيئة النقل بعجمان أنها حققت إنجازاً نوعياً بتحويل أسطول سيارات الأجرة في الإمارة بالكامل إلى مركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%. وبلغ عدد المركبات الصديقة للبيئة 2,274 مركبة، قامت بأكثر من 8,598,399 رحلة، فيما تنوعت المركبات بين مركبات البنزين والكهرباء، بالإضافة إلى المركبات الهجينة، بهدف تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية.
ويأتي هذا الإنجاز ضمن الخطط الاستراتيجية الطموحة للهيئة، والتي تعزز ريادتها في تبني مبادئ الاستدامة ضمن منظومة النقل في عجمان.
وقال عمر محمد لوتاه مدير عام هيئة النقل بعجمان إن الجهود المتواصلة والخطط المدروسة ساهمت في تحقيق هذا الهدف قبل الموعد المحدد. كما قدمت الهيئة كافة أشكال الدعم لشركات سيارات الأجرة لتحفيزها. انضم إلى هذه المبادرة الرائدة.
وأضاف أن الهيئة كانت رائدة في إدخال التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة. شهد عام 2015 بداية دخول المركبات الهجينة إلى سوق سيارات الأجرة في عجمان، وبادرت الهيئة إلى دعم شركات سيارات الأجرة لتشجيعها وتحفيزها على استخدام المركبات الصديقة للبيئة. وفي عام 2022 عززت الهيئة أسطول سيارات الأجرة. الإمارة بالمركبات الكهربائية التي أثبتت نفسها في سوق النقل.
وأكد أن اهتمام إمارة عجمان بخفض الانبعاثات الكربونية هو جزء من التزام دولة الإمارات بالتنمية المستدامة، مؤكداً أننا شهدنا في السنوات الأخيرة اهتماماً متزايداً بالمركبات الصديقة للبيئة كجزء من استراتيجية النقل الوطنية، من خلال استراتيجية الدولة للمواصلات. اعتماد نهج شامل يهدف إلى تحسين نوعية الحياة والحد من الأثر البيئي. وهذا يعكس رؤية القيادة الحكيمة في بناء مجتمع مستدام.
وأكد أن إمارة عجمان تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم في مجال النقل المستدام خلال السنوات المقبلة، من خلال خلق بيئة جاذبة للمستثمرين في تكنولوجيا النقل، وتحديث السياسات والقوانين وجعلها مرنة للتكيف مع التغيرات المتسارعة في العالم. . مجال النقل.
وأوضح لوتاه أن هذا التوجه يشكل جزءاً حيوياً من استراتيجية الإمارة، مشيراً إلى أن التوجه نحو المركبات الكهربائية وذاتية القيادة يشكل خطوة مهمة نحو الريادة في مجال النقل في المنطقة، مما يجعلها نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي. مستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى