أخبار العالم

مجلس إدارة «فيرتيغلوب» يقر 551 مليون درهم توزيعات نصفية

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة “فيرتيجلوب” أن مجلس إدارتها وافق على توزيع أرباح نقدية مرحلية عن النصف الأول من عام 2024 بمبلغ 150 مليون دولار، أي ما يعادل 551 مليون درهم، أي ما يعادل 6.6 فلوس للسهم الواحد. سيتم توزيع الأرباح في شهر أكتوبر على المساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2024.
تستمر الميزانية العمومية القوية لشركة Vertiglobe وإدارة التدفق النقدي الفعالة في تمكينها من متابعة فرص نمو انتقائية ذات قيمة مضافة وتحقيق عوائد للمساهمين. وسيبلغ إجمالي الأرباح النقدية المدفوعة للمساهمين، بما في ذلك الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، 2.42 مليار دولار أمريكي منذ الاكتتاب العام في أكتوبر 2021، مما يعني أن توزيعات الأرباح المدفوعة من قبل الشركة للمساهمين تعتبر من أعلى المعدلات. ومقاييس الأداء الإجمالية في قطاعها. واستنادًا إلى الأرباح المعلنة، تتجاوز عوائد الأرباح السنوية 5%، مما يعزز التزام الشركة بتوفير عوائد قوية للمساهمين.
وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيجلوب: إن توزيعات الأرباح التي وافقت عليها فيرتيجلوب بمبلغ 150 مليون دولار هي دليل آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الاستمرار في توليد تدفقات نقدية قوية على الرغم من تقلبات السوق وظروف التشغيل المعقدة. بيئة. وتدعم المبادرات التي نطلقها في عام 2024 هذه التوزيعات، بينما نتقدم نحو أهدافنا الاستراتيجية. تدخل Vertiglob مرحلة مهمة من النمو، حيث تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة وتوسيع منصتها العالمية للأمونيا وحلول الهيدروجين النظيفة. ومن خلال تركيزنا على الابتكار والاستدامة، فإننا على استعداد للاستفادة من الفرص الجديدة. نحن نطمح إلى المستقبل من خلال التركيز على تطوير الحلول الرقمية في جميع أعمالنا، ودمج الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار وزيادة الربحية، مما يساعدنا على تقديم قيمة مستدامة لمساهمينا.
تنفيذ مبادرات ذات قيمة مضافة
أطلقت Vertiglob العديد من المبادرات لتحسين القيمة والتدفق النقدي، بما في ذلك خطة تحسين التصنيع وبرنامج تحسين التكلفة، والتي تهدف معًا إلى تحقيق زيادة سنوية في الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 150 مليون دولار بحلول نهاية عام 20252 مقارنة بعام 2023. كما فعلنا تحقق، خلال العام الحالي، تقدم كبير في الأهداف الاستراتيجية الرئيسية، بما في ذلك اتخاذ القرار الاستثماري النهائي لمشروع الأمونيا منخفضة الكربون بطاقة مليون طن سنوياً بالتعاون مع شركة “تعزيز”، “GS” شركة الطاقة”. و”ميتسوي وشركاه المحدودة.” ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجها بحلول عام 2027. بالإضافة إلى ذلك، حصلت شركة Vertiglobe على عقد بقيمة 397 مليون يورو لتوريد الأمونيا المتجددة من مصر إلى أوروبا، بعد فوزها بهذا العقد خلال مزاد H2Global الأول. من الجنس؛ ونخطط لاتخاذ قرار نهائي بشأن استثمار الهيدروجين الأخضر في مصر بحلول النصف الأول من عام 2025.
بالنسبة للنصف الأول من عام 2024، أعلنت شركة Vertiglob عن إيرادات قدرها 1,048 مليون دولار أمريكي، وأرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء بقيمة 378 مليون دولار أمريكي، وصافي دخل معدل قدره 134 مليون دولار أمريكي، وتدفق نقدي حر قدره 225 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى