أخبار العالم

الشيخة بدور: خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة سفراء لرؤيتها

الشارقة: “الخليج”
التقت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أمس، في مقر الجامعة، بأعضاء مجلس إدارة رابطة خريجي الجامعة المنتخب حديثاً، ومجلس الإدارة المعين حديثاً لنادي الخريجين التنفيذيين، مع د. بهدف تحسين المشاركة وتحديد الأولويات المستقبلية لكلا المجلسين بما يعزز أهداف الجامعة.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: إن مثل هذه اللقاءات تذكرنا بالإمكانات اللامحدودة التي يتمتع بها مجتمع الخريجين، حيث أن التزامهم بالابتكار والقيادة والتميز لا يعكس القيم الأساسية للجامعة فحسب، بل يضع معايير جديدة لما يمكننا تحقيقه. مشيراً إلى أن خريجي الجامعة هم سفراء رؤيتها ويجسدون السعي نحو القيادة المسؤولة والمساهمة المجتمعية، ونشكرهم من خلال جهودنا المشتركة على وضع الأساس لإرث دائم يعزز الإنجازات الفردية ويعزز قوتنا الجماعية.
الشيخة بدور التقت خلال لقائها برابطة الخريجين أعضاء مجلس الإدارة الجدد وناقشت معهم مسودة أولية تحدد أولويات المجلس وتركز على تطلعاته ورؤيته فيما يتعلق بتعزيز الروابط القوية بين الخريجين وتعزيز شبكات العلاقات الشخصية والمهنية بينهم، وإنشاء مجتمع قوي وداعم يمتد إلى ما هو أبعد من التخرج واستثمار الخريجين من خلال توفير فرص التعلم مدى الحياة وبرامج التوجيه ومبادرات التطوير المهني، بالإضافة إلى إشراك الخريجين في علاقة طويلة الأمد. مع. الجامعة.
كما سلط المجلس الضوء على العلاقة التكافلية بين الجامعة الأمريكية في الشارقة وخريجيها، مؤكداً على أهمية الدور الذي يلعبه الخريجون في دعم الجسم الطلابي الحالي والاستفادة في الوقت نفسه من الموارد والشبكات الجامعية.
وأكدت ريم بغش، رئيسة رابطة خريجي الجامعة الأمريكية في الشارقة، أهمية اللقاء مع قيادة الجامعة، معتبرة أنه خطوة حاسمة نحو تعزيز مجتمع “الخريجين” الموهوبين في الجامعة، مشيرة إلى أن هدفنا هو لربط هذه العلاقات القيمة وتطويرها والحفاظ على استدامتها والتأكد من استمرار خريجينا في الازدهار على المستوى الشخصي. وعلى المستوى المهني، أكدت أن الجمعية تهدف من خلال التعاون الوثيق مع الإدارة والجامعة إلى تعزيز بيئة ديناميكية تعود بالنفع على كليهما. الخريجين والطلاب الحاليين وبناء مستقبل تكون فيه رابطة الخريجين منارة للإبداع والفرص.
وفي سياق متصل، التقت الشيخة بدور بأعضاء مجلس الإدارة الجدد لنادي الخريجين التنفيذيين، حيث يوفر نادي الخريجين التنفيذيين منصة ديناميكية لتمكين التواصل الهادف بين قادة الأعمال المتميزين بين خريجي الجامعة ويكون مصدر إلهام من خلال عرض إنجازات ملحوظة لخريجي الجامعة في مختلف الصناعات.
وركز اللقاء على التعريف بالأعضاء المحتملين والاستماع إلى رؤاهم الإستراتيجية، بالإضافة إلى تقديم مسودة أولويات العام المقبل مع تفصيل رؤية المجلس وأهدافه الإستراتيجية.
وقال محمد المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” ورئيس نادي خريجي الشارقة الأمريكي التنفيذي: ما يوحدنا كخريجي جامعات هو التزامنا المشترك بدعم الابتكار والقيادة والعطاء مجتمعنا.
وأكد الدكتور تود لورسن مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة أهمية هذه اللقاءات كونها تمثل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى