أخبار العالم

تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»

دبي: “الخليج”
نادي دبي للصحافة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “دبي بودفيست” الذي ينظم في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس الإعلام أعلنت إمارة دبي عن تخريج الدفعة الأولى من أعضاء «برنامج البودكاست العربي». وهي الأولى من نوعها في المنطقة، وهي إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقها نادي دبي في العالم العربي للمساعدة في دعم البودكاست. صناعة.
ويعد تخريج المجموعة المكونة من 35 مشاركًا في مختلف الفئات جزءًا من البداية القوية التي تشهدها صناعة تطوير المحتوى الصوتي الرقمي، الأمر الذي يتطلب التعاون لإعداد مديرين تنفيذيين محترفين متخصصين يتمتعون بمعرفة واسعة بجميع المكونات الضرورية.
وقدم المشاركون في البرنامج أكثر من 20 حلقة تناولت قضايا مختلفة وتم نشرها بالتعاون مع شركاء نادي دبي للصحافة على منصات إنتاج البودكاست والنشر مثل «بوديو» و«سبوتيفاي» و«أبل». وتم فتح باب التسجيل لاختيار وقبول الدفعة الثانية من البرنامج خلال العام التالي.
أكبر منصة
وهنأت منى غانم المري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيس نادي دبي للصحافة، المشاركين في البرنامج على التخرج لتطوير مهاراتهم والاستفادة من مواهبهم ورؤاهم وأفكارهم التي تخدم مواضيع تهم المجتمع العربي، لا سيما. مع الانتشار المتزايد لقنوات البودكاست والزيادة الملحوظة في عدد ساعات الاستماع في المنطقة العربية.
قالت: “هذه هي الخطوة الأولى نحو الريادة في صناعة البودكاست. هدفنا إنشاء أكبر منصة لإطلاق المحتوى الصوتي العربي وإطلاق السلسلة الأولى من البودكاست الحوارية الفكرية والإبداعية والثقافية من خلال البرنامج بمشاركة. من نخبة من الشخصيات البارزة في الوطن العربي.
شراكات قوية
وأعرب محفوظ عبدالله، رئيس قسم تنمية المواهب الإعلامية في نادي دبي للصحافة، عن بالغ امتنانه لشركاء النادي الذين شاركوا تجاربهم الإبداعية في البرنامج، الأمر الذي انعكس في خلق أساس متين لتطوير الأفكار وكتابة النصوص وتقنيات التسجيل. والتحرير والتسويق، بالإضافة إلى إكساب المشاركين مهارات التحدث وتقديم البرامج والحوار.
إطلاق جائزة لتكريم الرواد في القطاع
أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي بودفيست، عن إطلاق جائزة البودكاست العربي، بهدف تكريم ودعم مبدعي البودكاست في العالم العربي، وتشجيع وتسريع نمو هذه الصناعة الإعلامية المتقدمة من خلال إنشاء جائزة هو الأول من نوعه في المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار الجوانب المختلفة لهذا القطاع.
وتركز الجائزة على عدد من المواضيع منها التكنولوجيا وبناء القدرات الإبداعية وتشجيع الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص. وجاء الإعلان عن إطلاق الجائزة بالتزامن مع انعقاد الدورة الرابعة لـ«دبي بودفيست» واليوم العالمي للبودكاست، وبحضور نخبة من أبرز الشخصيات الإعلامية العربية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى