أخبار العالم

«دبي بودفِست» يناقش ازدهار صناعة المحتوى الصوتي العربي

دبي: “الخليج”
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، نظم نادي دبي للصحافة، أمس الاثنين، الدورة الرابعة من «مهرجان دبي بودفيست»، الحدث الأول له النوع في المنطقة، وأكبر تجمع لمقدمي البودكاست وصناع المحتوى الصوتي العرب، لمناقشة مستقبل البودكاست العربي وتأسيس مرحلة جديدة من تطوره في ضوء تطور التقنيات والأدوات المستخدمة في إنشاء المحتوى.
تناولت الجلسة الرابعة من «دبي بودفيست» التي استقطبت نخبة من صانعي المحتوى الصوتي من الإمارات والعالم العربي، مجموعة من المواضيع المهمة في سياق محاور عديدة، فضلاً عن أهم العوامل المؤثرة في توزيع البودكاست . في المنطقة وزيادة عدد ساعات المشاهدة.
رحبت منى غانم المري، نائب رئيس مجلس دبي العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيس نادي دبي للصحافة، بجميع المشاركين في «بودفيست دبي 2024»، وأكدت أن الحدث يسعى لتحقيق هدفه المتمثل في رسم صورة واضحة لواقع ومستقبل الإعلام. وهو قطاع نجح سريعاً في أن يحتل مكاناً هاماً لنفسه على خريطة الإعلام العربي.
وقالت: “لقد تمكن صناع المحتوى الصوتي من إعطاء هذا الشكل غير الجديد من وسائل الإعلام مكانة تستحق التوقف والتأمل في المكونات التي أدت إلى هذا النمو الملحوظ الذي نشهده للبودكاست في العالم العربي، وربما والأهم من ذلك هو جودة المحتوى الذي نجح في إزالة شبهات السطحية. وقد ساهم ذلك في قبولها السريع ونموها القوي، مما حقق أثراً إيجابياً كبيراً على الجمهور العربي. »
وسلطت مريم الملا، مدير نادي دبي للصحافة بالإنابة، الضوء على أهمية لقاء نخبة منشئي المحتوى الصوتي في دبي كجزء من حوار عالمي حول ما يمكن القيام به لتحسين مستقبل هذه الصناعة الإعلامية، والتي تقول إنها نمو في العالم العربي، على غرار النمو الذي تشهده عالمياً.
بحث المشاركون في «بودفيست دبي» أوضاع ومستقبل المحتوى الصوتي العربي بمشاركة العديد من أكبر وأبرز صانعي البودكاست وحضور عدد من ممثلي المؤسسات الإقليمية المتخصصة في صناعة البودكاست والبودكاست ومجموعة من ممثلي المؤسسات الإقليمية المتخصصة في صناعة البودكاست والبودكاست من الإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة في المنطقة. الحدث الأول من نوعه في المنطقة المعني بقطاع البودكاست ودورته الرابعة نظمه نادي دبي للصحافة في مقره في ون سنترال – مركز دبي التجاري العالمي، وشهد على مدار يوم تحليلاً متعمقاً لـ المناقشات التي فتح خلالها الباب لجميع المشاركين للتعبير عن أفكارهم وتصوراتهم. وشدد المشاركون على ضرورة الاهتمام بهذه الصناعة من خلال توفير التمويل اللازم ومراقبة مكوناتها وتوسيع نطاق متابعيها.
أدار الجلسة الرئيسية لـ Dubai Podvest 2024 جيمس كريدلاند، رئيس تحرير موقع والبودكاست PodNews.com، المتخصص في نشر الأخبار المتعلقة بصناعة المحتوى الصوتي والذي تأسس عام 2017. وكانت الجلسة بعنوان “المحتوى الصوتي” مستقبل البودكاست – الاتجاهات الإبداعية والتقنية التي تشكل مسار الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى