أخبار العالم

جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة في حفل المعطف الأبيض

الشارقة: “الخليج”
تزامناً مع يوم الصيادلة العالمي، نظمت كلية الصيدلة بجامعة الشارقة حفل الرداء الأبيض لطلبة السنة الأولى تحت شعار “الصيادلة يلبي الاحتياجات العالمية”، بهدف تسليط الضوء على أهمية دور الصيادلة في حماية مرضى. السلامة من خلال تحسين الاستخدام الآمن للأدوية وتقليل الأخطاء في استخدام الأدوية، ودور الصيدلي في توعية المرضى بطبيعة الأدوية المستخدمة في العلاجات المختلفة.
وخلال كلمته الافتتاحية توجه الدكتور قتيبة حامد مدير جامعة الطب والعلوم الصحية وعميد كلية الطب بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. . وعلى إنشاء هذا المبنى العلمي، تقدم بالشكر أيضاً إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، على دعمه للجامعة بشكل عام وللمجمع الطبي بشكل خاص. وأصبح من أكبر وأهم المجمعات الطبية في منطقة الخليج. كما شكر الدكتور حامد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة على جهوده المتواصلة في دعم وتطوير العملية التعليمية في الجامعة.
ثم رحب الدكتور قتيبة بالطلبة الجدد وأولياء أمورهم، وهنأهم على انتسابهم لكلية الصيدلة، وارتدائهم السترة البيضاء إيذانا بإنجازهم إنجازا علميا جديدا وانتمائهم لكلية الصيدلة بعد النجاح. الثانوية العامة بامتياز، وحثهم على الاستفادة من العلوم التي يقدمها لهم أساتذتهم والمرافق العلمية بالكلية من مختبرات ومختبرات وأنشطة علمية بالإضافة إلى الأنشطة اللامنهجية المختلفة.
وأشار إلى أن جامعة الشارقة تعمل باستمرار على تطوير مرافقها وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات التي تخدم العملية التعليمية وتجعل رحلة الطالب في الجامعة متميزة ومثمرة، إضافة إلى التطوير المستمر للمحتوى. من الدورات الأكاديمية. وينبغي أن تكون البرامج متوافقة مع الاتجاهات والمعايير الدولية. ثم حث الطلاب على احترام معلميهم والالتزام بالحضور والجدية في تحصيل العلم. الاستفادة من برنامج التوجيه الأكاديمي الذي تقدمه الجامعة لكل طالب والالتزام ببرنامج الجامعة. القواعد والقوانين.
من جانبه رحب الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة بأولياء الأمور، وهنأهم بتسجيل أبنائهم في كلية الصيدلة. وأضاف أن كلية الصيدلة تقدم برامج متنوعة لتلبية الاحتياجات. لسوق العمل واحتياجات الطلاب الطامحين لاستكمال الدراسات العليا، وبالتالي تقدم جميع الشهادات الجامعية.
وتضمن اليوم أنشطة طلابية، بالإضافة إلى عرض ومسابقة الملصقات والمحطات العلمية، بالإضافة إلى جلسة حوارية بين أساتذة الكلية لمناقشة الفرص والتحديات المستقبلية لممارسة مهنة الصيدلة. وتحدث العديد من طلاب الجامعات عن تجربتهم في دراساتهم الصيدلية. بالإضافة إلى معرض الصيدلة بمجالاته المختلفة، ومشاركة بعض المستشفيات والصيدليات والشركات المختلفة، وتعمل في مجال تقديم الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى