أخبار العالم

وزير العدل يدعو إلى تعزيز كفاءة النظام القضائي

زار معالي عبدالله سلطان بن عوض النعيمي وزير العدل رئيس مجلس القضاء الاتحادي محكمة الأسرة بإمارة الشارقة وكان في استقباله القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس المحكمة الاتحادية بمحكمة الشارقة الابتدائية.
وتفقد وزير العدل إجراءات عمل المحكمة وأقسامها وإداراتها، والجهود المبذولة في مركز الإرشاد الأسري، التقى خلالها بعدد من القضاة والموظفين. وأكد معاليه على الدور الاستراتيجي لمحكمة الأسرة في هذا المجال. تعزيز التماسك الأسري.
ثم استعرض أبرز جهود وأعمال إدارة التركات التي تم إنشاؤها بقرار من مجلس القضاء الاتحادي والمتخصصة بتسوية منازعات الميراث التي يرى المجلس رفعها إلى الدائرة بهدف تسريع حلها. الحكم وحل الخلافات بين المتقاضين.
وأشاد بجهود جميع العاملين في محكمة الأسرة بالشارقة ودورهم في تعزيز تماسك النسيج الاجتماعي.
كما زار وزير العدل دار القضاء لإمارة أم القيوين. وكان في استقباله القاضي حميد علي المهيري رئيس محكمة استئناف أم القيوين الاتحادية والقاضي علي سالم الطنيجي رئيس محكمة استئناف أم القيوين الاتحادية. المحكمة الاتحادية الابتدائية والمستشار الدكتور محمد إبراهيم النقبي رئيس كلية أم القيوين ونيابة الاستئناف. واطلع الوزير خلال الزيارة على سير العمل في المحاكم والنيابات العامة، كما التقى بعدد من الأشخاص. القضاة وأعضاء النيابة العامة والموظفين، واستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول الخدمات المقدمة للجمهور، وشدد على ضرورة مواصلة العمل لتحسين كفاءة النظام القضائي، وترسيخ سيادة القانون. الحفاظ على الحقوق والحريات. وأشاد بالجهود التي يبذلها جميع منتسبي دار القضاء لإمارة أم القيوين، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني لتقديم خدمات قضائية متطورة تواكب تطلعات ورؤى القادة. دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى