أخبار العالم

«استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً

دبي: “الخليج”
كشف معهد إدارة المشاريع (PMI) عن قائمة المشاريع الأكثر تأثيراً لعام 2024، والتي ضمت عشرين مشروعاً في مختلف القطاعات والمناطق حققت نتائج مهمة تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة خلال الأشهر العشرة والثمانية الماضية.
كما كشف المعهد عن المشاريع الأكثر تأثيراً على المستوى الإقليمي، ومن بينها مبادرة “استكشاف المناطق الزراعية” في مدينة الشارقة المستدامة، والتي كان لها تأثير ملحوظ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من الشمال.
وتم الإعلان عن هذه القائمة في قمة كونكورديا السنوية في نيويورك، حيث سلط المعهد الضوء على نجاح المشاريع المذكورة في تحقيق نتائج ملحوظة لا تقتصر على الميزانية ونطاق العمل والجدول الزمني فحسب، بل تتجاوز ذلك.
ومن بين المشاريع العشرين الأكثر تأثيرا، تبرز جمعية سناء جاردان التعاونية النسائية، التي ساعدت في خلق فرص عمل ومنتجات مستدامة في قطاع معروف بكثرة النفايات.
وقال بيير لومان، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع: “تعد المشاريع الأكثر تأثيرًا هذا العام مثالًا واضحًا على الحاجة إلى العمل لمواجهة التحديات العالمية الملحة، بدءًا من ارتفاع درجات حرارة المحيطات إلى انعدام الأمن الغذائي وعدم المساواة بين الجنسين و”نقص التعليم”. . . ولهذا السبب أردنا أن نحتفل بهذه المشاريع وقادتها المتحمسين تكريماً لجهودهم المتميزة في إرساء وجود إنساني أفضل للجميع.
ويؤكد الحضور القوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن قائمة أهم المشاريع الإقليمية على الدور الفعال للحكومات المحلية في تحقيق أهداف الاستدامة العالمية من خلال بدء وتبني منهجيات مبتكرة.
وفي دولة الإمارات على وجه الخصوص، تجلت هذه الجهود في تنفيذ وتشجيع نموذج مستدام للجميع من خلال مبادرة “استكشاف المناطق الزراعية” في مدينة الشارقة المستدامة، والتي صنفت ضمن المشاريع الثلاثة الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط. منطقة شرق وشمال أفريقيا.
وتعد هذه المبادرة، التي أطلقها مجتمع مستدام وتم تطويرها بالتعاون بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وشركة دايموند ديفلوبرز، حدثاً مناسباً للعائلة ساعد في تقليل انبعاثات الكربون في المدينة، من خلال رفع مستوى الوعي بالعلاقة المترابطة بين الغذاء، الطاقة والمياه وإدارة النفايات وتعزيز الصحة والرفاهية.
وفي مصر، حظيت مدينة كابيتال ميد الطبية بإشادة كبيرة بين أهم المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تهدف إلى تقديم خدمات رعاية صحية متكاملة وشخصية على المستوى الإقليمي والعالمي.
حصل برنامج “الواحة” التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والذي يستفيد منه النساء والأطفال في الأردن، على المركز الثالث في قائمة أهم ثلاثة مشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويشكل البرنامج دليلا ملموسا على فعالية العمل الإنساني الشامل الذي يركز على النوع الاجتماعي، ويوضح طرق الاستفادة من الأنشطة التنفيذية للمساهمة في تنفيذ المهام المعيارية والتنسيقية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى