أخبار العالم

تعديل اسم «بيانات» إلى «سبيس 42».. وشطب «الياه سات» غداً

شهد سوق أبو ظبي للأوراق المالية، يوم الثلاثاء، اندماج أسهم شركة Space 42، وذلك عقب إتمام عملية الاندماج بين شركتي بيانات والياه سات.
ومع بدء تداول أسهمها، ستصبح شركة Space 42 واحدة من أكبر شركات الفضاء المدرجة في الأسواق المالية العالمية، وذلك بفضل ريادتها في مجال تقنيات الفضاء والحلول الجيومكانية، مما يشكل نقلة نوعية في تكنولوجيا الفضاء. وقطاع الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات والمنطقة.
وتتكون «سبيس 42» من وحدتي عمل: «الياه سات» للخدمات الفضائية، و«بيانات» للحلول الذكية، والتي ستركز على عمليات الأقمار الصناعية الأولية للحلول الثابتة والمتنقلة، فيما تجمع وحدة «بيانات» للحلول الذكية البيانات الجيومكانية . الجمع والمعالجة من خلال استخدام الذكاء. صنع القرار الاصطناعي، وتحسين الوعي الظرفي، وتحسين الكفاءة التشغيلية.
قائمة المساهمين
وتشمل قائمة كبار المساهمين في “سبيس 42” “جي 42″ و”مبادلة” و”العالمية القابضة”.
وستستفيد الشركة الجديدة من مركز مالي قوي وقدرات تكنولوجية متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومحفظة منتجات متنوعة، بالإضافة إلى توفير منصة للتقنيات التحويلية التي تقدم خدمات وحلول لقطاع الفضاء.
ومن المتوقع أيضًا أن تستفيد من تكامل عمليات الطرفين المندمجين ووفورات الحجم، مما سيساعد على تحسين إيراداتها وزيادة فرصها للنمو والابتكار.
إلى ذلك، أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية أن تغيير اسم الشركة من “بيانات” إلى “سبيس 42” سيكون اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل، فيما كان يوم الاثنين آخر يوم لتداول أسهم الياه سات، لأنه سيتم إلغاؤه. . جانب السوق.
سعر “البيانات”
وسيكون السعر المرجعي لتداول أسهم “سبيس 42″، خلال جلسة تداول يوم الثلاثاء، هو سعر إغلاق أسهم “بيانات” يوم الاثنين، حيث سيخضع هذا السعر لحدود التباين السعرية المعمول بها في السوق، وذلك بمعدل 15% زيادة و10% نقصان.
وستكون الأسهم الجديدة لسبيس 42 المملوكة لمساهمي الياه سات متاحة في حسابات المساهمين في نفس اليوم. يرجى العلم أنه إذا كانت أسهم الياه سات موجودة في حساب المستثمر لدى شركة الوساطة/الحفظ، فستكون الأسهم الجديدة متاحة. في نفس الحساب لدى شركة الوساطة/الحفظ. ومع ذلك، إذا كانت الأسهم موجودة في حساب وديعة المستثمر، فستكون متاحة أيضًا في حساب الوديعة. (انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى