أخبار العالم

«أدنوك للحفر» توقع اتفاقية لإنشاء «Turnwell» ضمن الطاقة غير التقليدية

تسريع تسليم 144 بئراً أولية، مما يساعد على تحقيق الإيرادات بسرعة

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة أدنوك للحفر عن تأسيس شركة “تيرنويل” وهي مشروع مشترك مع “إس إل بي” و”باترسون-يو تي آي”، وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليدي، وذلك بعد التسليم الناجح والفعال للآبار الأولى في عام 2018. البرنامج.
وقعت شركة أدنوك للحفر، من خلال شركتها التابعة ADH RSC LTD، اتفاقيات نهائية لإنشاء مشروع Turnwell المشترك مع SLB وPatterson-UTI. عند الانتهاء من المشروع المشترك ووفقاً للاتفاقية، ستمتلك شركة أدنوك للحفر، من خلال شركتها التابعة المملوكة بالكامل، حصة أغلبية تبلغ 55%، وستمتلك شركة SLB حصة 30%، وستمتلك شركة Patterson-UTI النسبة المتبقية البالغة 15%.
تم إنشاء “تيرنويل” وتجهيزها بقدرات وتقنيات متقدمة لتكون فرعاً لـ “أدنوك للحفر” لتقديم خدمات الحفر في مجال الطاقة غير التقليدية، وتنفيذ عقد بقيمة 6.24 مليار درهم تمت ترسيته على “أدنوك للحفر”، لتوفير خدمات الحفر والخدمات المرتبطة بها لتوصيل 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليدي. وبعد التشغيل الناجح والفعال لبرنامج “تيرنويل” وكفاءة عمليات التسليم، قامت أدنوك بتسريع الجدول الزمني لإنجاز البرنامج. وستنعكس الفوائد الاقتصادية لهذا التسارع في إيرادات أدنوك للحفر لعام 2025 بأكمله ونموها على المدى الطويل من التسارع المحتمل للمرحلة الثانية، والتي تشمل آلاف الآبار.
وتعليقاً على تسريع برنامج تسليم الآبار، قال عبد الرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: «يمثل اليوم تاريخاً هاماً ومهماً لشركة تيرنويل ولشريكينا الرئيسيين، SLB وPaterson UTI. يوضح برنامج توصيل الآبار كفاءة عملياتنا وتطوير وفعالية التقنيات والابتكارات التي نستخدمها، ويشجعنا على الاستمرار… إن اتباع طريق التميز والتعاون، وهو النهج الذي يتبناه المشروع المشترك سيحافظ على . »
وأضاف: «ستساعد شركة تيرنويل في وضع معايير جديدة لصناعة الطاقة العالمية ولن يقتصر دورها على استكشاف واستخراج مصادر الطاقة غير التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب. نحن فخورون بأن نلعب دورًا رائدًا في تشكيل المستقبل بمسؤولية. الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى