أخبار العالم

وزارة المالية توفر خدمات البنك الدولي الاستشارية

أبوظبي: “الخليج”
وأكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية أن الشراكة الاستراتيجية والراسخة بين دولة الإمارات ومجموعة البنك الدولي تمتد لعقود عدة وتمثل نموذجاً فريداً للتعاون المثمر في مجال التبادل الفني والمعرفي “وتؤكد حرصنا على تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ومجموعة البنك الدولي”. التزام مشترك بتعزيز مؤسساتنا وسياساتنا المالية والاقتصادية من أجل التنمية المستدامة”، معلناً عن تدشين صفحة خاصة للخدمات الاستشارية للبنك الدولي على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، مما سيتيح للجهات المحلية التقدم بطلب الاستشارة والمراقبة خدمات. على حالة طلباتهم بكل سهولة وكفاءة.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع وزارة المالية، في أكاديمية السوق العالمي بأبوظبي. وسلط الضوء على الرسالة والرؤية الجديدة لمجموعة البنك الدولي ومنتجاتها وخدماتها الرئيسية، فضلا عن مبادراتها وأولوياتها الاستراتيجية في مجال التنمية العالمية، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن الأنشطة الحالية للمجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات ومجلس التعاون الخليجي. البلدان، مما يمهد الطريق لتعزيز الشراكات واستكشاف مجالات التعاون.
حضر الورشة يونس حاج الخوري وكيل وزارة المالية، وصفاء الطيب كوكالي مدير مكتب البنك الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الوزارات والهيئات المحلية. سلطات. وإيفا هامل، ممثلة البنك الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبد الله جفري، المدير الإقليمي لشؤون دول مجلس التعاون الخليجي في مؤسسة التمويل الدولية.
دعم عملية التطوير
وقال يونس حاجي الخوري في كلمته الافتتاحية للورشة: “لقد شهد تعاوننا مع البنك الدولي تطورات كبيرة على مر السنين، وكان هذا التعاون أحد القوى الدافعة الداعمة لمسيرتنا التنموية. وتوج ذلك بافتتاح مكتب للبنك الدولي في أبوظبي واستضافة المكتب الإقليمي للبنك الدولي، ذراع مجموعة البنك الدولي للقطاع الخاص، في دبي، مما عزز عمق الأنشطة وتنوعها. التعاون بيننا.
وأضاف: «بفضل هذه الشراكة تمكنا من إصدار أولى السندات المحلية. كما قدم لنا البنك الدعم الفني لمراجعة وتحديث قانون الإعسار، مع التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد البنك في دعم جهودنا لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، وتشجيع ريادة الأعمال، ومواجهة تحديات تغير المناخ.
استكشاف الشراكات

وشهدت ورشة العمل مناقشات معمقة بين وفد مجموعة البنك الدولي وممثلي مختلف الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. استكشاف الشراكات ذات المنفعة المتبادلة وتحديد مجالات التعاون الرئيسية بين البنك الدولي ومختلف الوزارات والسلطات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. بهدف الاستفادة من الخبرات والموارد لمبادرات التنمية المستدامة، بما يعكس الأولويات الوطنية لدولة الإمارات، ويلبي احتياجات المجتمع المتنوعة، ويضمن التنمية المستدامة والشاملة، وفق رؤية وتطلعات الحكماء. اتجاه.
الجلسات
وتضمنت جلسات الورشة عدة مواضيع: منها: التمويل، والقدرة التنافسية، والابتكار، والحوكمة، والاقتصاد الكلي، والتجارة والاستثمار، بالإضافة إلى نظرة عامة على العروض ومجالات الدعم الفني للبنك الدولي، وأمثلة على المنتجات والمشاريع. كما ناقش التركيز على تعزيز التنويع الاقتصادي والتحديات. المتعلقة بإدارة المياه والزراعة والبيئة والموارد الطبيعية والاقتصاد الأزرق والاستدامة الاجتماعية وتغير المناخ وإدارة مخاطر الكوارث، بالإضافة إلى التعليم والصحة والتغذية والبنية التحتية والتنمية الرقمية والطاقة والصناعات الاستخراجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص. والأمن السيبراني.
وتضمنت الورشة جلسة خاصة عن مؤسسة التمويل الدولية، تناولت ملفاً يتضمن المنتجات والعروض التي تقدمها، وكيفية إشراك المؤسسة، بالإضافة إلى جلسة حول الضمانات المقدمة من مجموعة البنك الدولي والوكالة الدولية. . ضمان الاستثمارات وكيفية إدارة الضمانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى