أخبار العالم

برنامج «أبطال أبوظبي للشركات» يرسي مناقصات بـ88.6 مليون درهم في 6 أشهر

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أن برنامج «أبطال أبوظبي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة» الذي أطلقته عام 2023 لزيادة حصة هذه الشركات في فرص المشتريات للشركات الخاصة الكبيرة والهيئات والمؤسسات الحكومية، تمكن، وشهدت المرحلة التجريبية التي استمرت ستة أشهر ترسية عطاءات بلغت 88.6%، متجاوزة الهدف المحدد خلال إطلاقها.
وتمكن البرنامج خلال المرحلة التجريبية من ترسية 54 مناقصة وعقداً على 49 من هذه الشركات، بمتوسط ​​1.8 مليون درهم للشركة الواحدة، مع فوز بعض الشركات بأكثر من عطاء من شركات ومؤسسات وهيئات حكومية كبيرة.
ويأتي إطلاق البرنامج الذي بدأ بأربع شركات، في إطار جهود اقتصادية أبوظبي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، تمهيداً لها للاستفادة من فرص التوريد وتمكينها من المنافسة والحصول على سوق . حصة مشتريات شركات القطاع الخاص الكبيرة والهيئات والمؤسسات الحكومية مما… يساعد على توسيع نطاق أنشطتها ويساهم في جهود زيادة النمو وتنويع الاقتصاد وتحفيز الابتكار.
وحصلت الشركات الصغيرة على أسواق وعقود بقيمة 56 مليون درهم بنسبة 63.5% من الإجمالي، فيما مثلت حصة الشركات المتوسطة 36.2% بقيمة 32.1 مليون درهم.
تقييم فرص الشراء
واستحوذت الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات على 11% من إجمالي المناقصات والعقود التي تمت ترسيتها، تليها الشركات العاملة في قطاع الكهرباء بنسبة 6%، والشركات الاستشارية والأمنية بنسبة 4% لكل منها، بينما الشركات الصغيرة والمتوسطة الشركات العاملة في قطاع الاتصالات. وحضر المؤتمر شركات كبيرة تعمل في قطاعات وأنشطة أخرى أبرزها البناء والملابس. والمطاعم، 75% من طلبات المناقصات والعقود تمت ترسيتها.
وتلقى البرنامج 835 طلباً من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف القطاعات، كما بلغ عدد الموردين الذين تم اختيارهم خلال المرحلة التجريبية للبرنامج 190 مورداً.
نجاحات عظيمة
وقالت موزة عبيد الناصري المدير التنفيذي لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالدائرة: «تمكن البرنامج من تحقيق نجاحات فاقت التوقعات والأهداف الأولية، وهو ما يوضح إمكانات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورها الفعال ومكاسبها. يتم تحقيقها عند تقديم الدعم المناسب.
وأضافت: «في إطار تقدمنا ​​السريع نحو اقتصاد معرفي ذكي ومتنوع ومستدام، نسعى جاهدين للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، لتحفيزها على النمو وتفعيل دورها في تحقيق ذلك». . التنمية الاقتصادية، من خلال مساهمتها في بناء مستقبل اقتصادي يتسم بالمرونة والاستدامة لتحقيق هذا الهدف. للوصول إلى الخدمات والمنتجات المالية.
وخلال الفترة التجريبية للبرنامج، انضمت شركات كبيرة مثل “e&”، والدار العقارية، ومجموعة الاتحاد للطيران، و”مجموعة كابيتال الصناعية”، وشركة الإمارات للحديد “أركان”، وشاركت في ترسية عروض وعقود المكالمات على العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات الحجم. الشركات.
بالإضافة إلى ذلك، انضم شركاء جدد إلى البرنامج، بما في ذلك دائرة التمكين الحكومي، دائرة السياحة والثقافة، دائرة التمويل الدولي، مدينة مصدر، مكتب أبوظبي للاستثمار، صندوق خليفة لتطوير الأعمال، موانئ أبوظبي، مجموعة أغذية، بنك الإمارات للتنمية، ميرال وسوق أبوظبي العالمي، بهدف توفير فرص شرائية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عام 2024، بقيمة إجمالية تصل إلى 230 مليون درهم.
ويقدم البرنامج التدريب والدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يمكنها من رفع مستوى قدرتها التنافسية المهنية، والحصول على فرص الشراء من الشركات الكبيرة والهيئات والمؤسسات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى