أخبار العالم

لبنان يدعو عائلات مفقودين لتقديم عينات الحمض النووي

بيروت- (أ ف ب)
دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان أهالي المفقودين إثر الغارات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان إلى التوجه إلى مراكز فحص الحمض النووي، حيث كانت هناك جثث وأشلاء لم يتم التعرف على أصحابها.
وقالت في بيان: “من أجل مساعدة أهالي المفقودين وبهدف تسهيل عملية التعرف على الضحايا المفقودين أو مجهولي الهوية أو أجزاء من أجسادهم، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أهالي المفقودين “للتوجه إلى المراكز التابعة للشرطة القضائية من أجل “أخذ العينات اللازمة لإجراء فحوصات الحمض النووي”.
وتشن إسرائيل خلال الأسبوع الماضي غارات واسعة وغير مسبوقة على مناطق عدة في لبنان منذ بدء التصعيد مع حزب الله، أكبرها الجمعة عندما استهدفت ما وصفته بـ”المقر المركزي” للحزب في لبنان. حارة حريك عام 2017. في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وهدم ستة مبان على الأقل.
وأحصت وزارة الصحة في تقريرها الأولي وفاة ستة أشخاص في حارة حريك، دون أن تحدد هويتهم.
وقال وزير الصحة فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، السبت، إن هناك قتلى ومفقودين وأشلاء تحت الأنقاض.
وينشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نداءات للمساعدة في العثور على أحبائهم، في حين تشير التقارير الواردة من جنوب لبنان إلى أن الثلاجات في العديد من المستشفيات مليئة بالجثث، ولم تتمكن الأسر من دفنها أو حتى التعرف عليها.
ومنذ منتصف سبتمبر/أيلول، تجاوزت حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق عتبة الألف قتيل، بحسب السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى