أخبار العالم

طيران الإمارات «تقهوي» مسافريها بـ170 طناً من البن الفاخر سنوياً

دبي: “الخليج”
كشفت طيران الإمارات، أكبر شركة طيران دولية في العالم، أنها تقدم لعملائها أكثر من 170 طناً من أفخر أنواع القهوة كل عام، لتوفر للمسافرين مجموعة واسعة من أنواع القهوة المحضرة يدوياً، بما في ذلك المزيج المميز من قهوة الإمارات العربية التقليدية، والتي يتم تقديمها في صالات طيران الإمارات وعلى رحلاتها إلى 140 وجهة حول العالم، تزامناً مع الاحتفال بيوم القهوة العالمي الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام.

130 طنًا من القهوة في الهواء

توفر طيران الإمارات للمسافرين على متن رحلاتها ما يزيد عن 130 طناً من القهوة سنوياً، إذ تقدم خلطتها المميزة من قهوة أرابيكا التي تنتجها شركة «ماتينا» المحلية، والتي تستخدم أجود أنواع حبوب قهوة «أرابيكا» في تحضيرها. مع إضافة الهيل الطبيعي والزعفران، وفق الوصفات التقليدية المتوارثة من جيل إلى جيل، لضمان الحفاظ على تميز تجربة ضيافة القهوة التي شكلت جوهر الضيافة العربية على مر القرون.

يستخدم مزيج القهوة العربية الفريدة لطيران الإمارات حبوب القهوة “أرابيكا” المنتجة في منطقة سيرادو دي ميناس في البرازيل، المعروفة بنكهتها الفريدة. يتم تحميص هذه الحبوب قليلاً حتى تكتسب اللون البني الفاتح الذي يميز القهوة العربية الإماراتية. يتم مزجها مع الهيل المستورد من مرتفعات غواتيمالا المشهورة بنكهتها الغنية والقوية التي تعطي القهوة مذاقها المميز. تتم إضافة لمسات خفيفة من أجود أنواع الزعفران في العالم، المستورد من مقاطعة خراسان في إيران، إلى المزيج. مما يزيد من أصالة تقاليد القهوة.

تقدم طيران الإمارات قهوتها العربية المميزة لركاب الدرجة الأولى على متن جميع رحلاتها عبر شبكة وجهاتها العالمية، كما أنها متوفرة عند الطلب في صالات الناقلة لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الناقلة لركابها مجموعة واسعة من أنواع القهوة عبر شبكة رحلاتها العالمية، التي تنتجها “لافازا” و”كوفي بلانيت” و”نيروبي للقهوة والشاي” ومجموعة من الموردين المستقلين في جميع أنحاء العالم.

وكجزء من خدمة الوجبات، يتم تقديم القهوة لركاب الدرجة الاقتصادية والاقتصاد المميز مرة أو مرتين خلال رحلتهم، بينما يمكن لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال اختيار ما يريدون من قائمة القهوة الإيطالية لافاتزا، بما في ذلك خيارات مثل القهوة منزوعة الكافيين والكابتشينو وأمريكانو المثلج، إسبريسو، ماكياتو، أفوجاتو آل كافيه وقهوة عربية.

كما تتعاون طيران الإمارات مع كوفي بلانيت لإنتاج مشروبات القهوة للمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وعيد الحب، مثل روز موكا ولاتيه البرتقال.

40 طن في الصالات

وفي كل عام، يستهلك نحو 5.1 مليون مسافر يستريحون في صالات طيران الإمارات السبع الفاخرة في دبي ما معدله 26 طناً من حبوب البن.
تقدم صالة طيران الإمارات الفاخرة البالغ عددها 34 صالة حول العالم، والتي يستخدمها حوالي 2.1 مليون مسافر، 14 طناً من القهوة في مجموعات مختلفة.
في صالة الدرجة الأولى في الكونكورس B بمطار دبي الدولي، توجد طاولة مخصصة للقهوة تتيح للركاب الاختيار بين مجموعة متنوعة من ثلاثة أنواع من القهوة ذات الأصل الواحد، المحضرة طازجة. يقدم كل نوع من القهوة درجات مختلفة من الحموضة والمرارة والرائحة.

وقد تم تدريب فريق العمل في صالات طيران الإمارات بشكل خاص لاقتراح وإعداد أفضل أنواع القهوة حسب أذواق الركاب وتفضيلاتهم. لاحظ أن اختيارات القهوة تتغير كل ثلاثة أشهر حتى يتمكن المسافرون الدائمون من الاستمتاع بأفضل أنواع القهوة المستوردة من جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، تتمتع قهوة هويلا بوينافيستا الكولومبية بقوام ناعم مع نكهة نهائية تشبه حبوب الكاكاو الحلوة مع نفحات زهرية بالإضافة إلى لمحات من المشمش والعنب والتوت الأسود والجريب فروت. أما قهوة نياغيشيرو البوروندية، فتتميز برائحة فاكهية خفيفة ولمسة نهائية ناعمة من شوكولاتة الحليب والكراميل والفواكه ذات النواة، مع حموضة منعشة وطابع مخملي. تتميز القهوة البرازيلية “ساو فالي دو سول” بقوام متوسط ​​مع رائحة فاكهية خفيفة ولمسة من الحمضيات مع روائح الجريب فروت والفانيليا واللوز والشوكولاتة بلمسة مميزة.

كما تضم ​​صالات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال منصات خاصة بمقهى “كوستا” التابع لشركة الإمارات للبيع بالتجزئة والترفيه، حيث يتم تقديم تشكيلة واسعة من القهوة والوجبات الخفيفة للعملاء.

تدريب الطاقم

يتلقى طاقم طيران الإمارات تدريباً متخصصاً في القهوة، حيث يتعرفون على أصول القهوة وخلطاتها المختلفة وكيفية تحضير الكوب المثالي لكل عميل. وخلال جلسات التدريب العملي، يتعلم أفراد الطاقم كيفية إعداد وتقديم كل نوع من أنواع القهوة، ويتم تقييمهم فيما يتعلق بإعداد وتقديم قهوة أرابيكا المميزة من طيران الإمارات.

يمكن لركاب الدرجة الأولى الاستمتاع بقهوتهم في فنجان من اختيارهم من بين مجموعة مختارة من الأكواب، بما في ذلك أكواب Royal Doulton الفاخرة، ويمكن لركاب درجة الأعمال الاستمتاع بقهوتهم في فناجين خزفية فاخرة. وبالإضافة إلى ذلك، ترغب طيران الإمارات في استخدام أفضل أنواع المياه في تحضير القهوة، حيث تلتزم دائماً بضمان الحفاظ على جودة المياه في الخزانات والمعدات المستخدمة في خطوط النقل والإمداد، وذلك بفضل عمليات التعقيم والصيانة التنظيف الدقيق والمنتظم. المراقبة والرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى