أخبار العالم

بريطانيا تدعو إلى وقف إطلاق النار بعد قصف إسرائيل لأهداف في لبنان

لندن – (رويترز)
قالت بريطانيا، اليوم الاثنين، إنه يتعين على جميع الأطراف السعي لإنهاء التصعيد ووقف إطلاق النار بعد أن شنت إسرائيل غارات جوية على أهداف في لبنان، مما يؤكد ضرورة انسحاب جميع أطراف الصراع من حافة الهاوية.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء كير ستارمر: “إن دعم بريطانيا لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لا يتزعزع، ولكن لا يمكن استعادة الاستقرار والأمن إلى المنطقة إلا من خلال وقف إطلاق النار”. »
وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن حكومته مستعدة لتنفيذ قرار الأمم المتحدة الذي يهدف إلى إنهاء أي تواجد عسكري لجماعة حزب الله جنوب نهر الليطاني، في إطار اتفاق لإنهاء الحرب مع لبنان. إسرائيل.
وقال ميقاتي إن لبنان مستعد للتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ونشر الجيش جنوب النهر الواقع على بعد حوالي 30 كيلومترا من الحدود الجنوبية للبلاد.
وشنت القوات الإسرائيلية عدة ضربات ضد حزب الله في موجة من الهجمات على مدى أسبوعين ضد أهدافه في لبنان، مما أسفر عن مقتل العديد من قادته.
ويعتقد الكثيرون أن الخطوة التالية لإسرائيل قد تكون إرسال قوات برية ودبابات عبر الحدود.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن أكثر من ألف لبناني قتلوا وأصيب ستة آلاف في الأسبوعين الماضيين لكنها لم تذكر عدد المدنيين بينهم.
وتقول الحكومة إن مليون شخص، أو خمس سكان البلاد، نزحوا من منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى