أخبار العالم

«بلدنا» القطرية تعتزم إنتاج الألبان ومسحوق الحليب في الجزائر

الجزائر: “الخليج”
وقعت شركة “بلدنا” القطرية اتفاقية مساهمة مع الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري، بهدف إنشاء مشروع متكامل لإنتاج منتجات الألبان والحليب المجفف في الجنوب الجزائري، والذي سيكون من أكبر المشاريع الزراعية المشاريع في المنطقة. .
وتعد هذه خطوة كبيرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين قطر والجزائر في القطاعين الزراعي والصناعي.
إلى ذلك، وقعت “بلدنا” اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والإنتاج الدوائي الجزائرية لبحث إمكانية إنشاء مشروع لإنتاج حليب الأطفال. وسيتم تطوير هذا المشروع بالشراكة مع الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري، لأنه سيكون مكملا لمشروع إنتاج الحليب المجفف.
وجرت مراسم التوقيع بحضور كبار المسؤولين بينهم معتز محمد رسلان الخياط رئيس مجلس إدارة شركة “بلدنا”، وعن الجانب الجزائري وزير المالية عزيز فايد، ووزير الزراعة والريف. التنمية يوسف شرفا، ووزير الصناعة علي عون. كما شاركت سعاد عسوس، مديرة صندوق الاستثمار الوطني، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين.
العمل الجديد
يهدف مشروع الإنتاج المتكامل لمنتجات الألبان والحليب المجفف إلى تلبية الطلب المتزايد على منتجات الألبان في الجزائر وتعزيز الأمن الغذائي. وبموجب بنود الاتفاقية، ستمتلك “بلدنا” 51% من رأس المال، فيما سيحتفظ الصندوق الوطني للاستثمار الجزائري بنسبة 49% من الشركة الجديدة التي ستتولى تنفيذ المشروع.
ووقع اتفاقية المساهمين كمال المنصوري العضو المنتدب لصندوق الاستثمار الوطني ورامز محمد رسلان الخياط العضو المنتدب لشركة بلدنا. ووقع مذكرة التفاهم لمشروع حليب الأطفال أمل علم مدير عام التنمية الصناعية بوزارة الصناعة ورامز الخياط.
الحليب المجفف
ويهدف مشروع حليب الأطفال إلى تقليل اعتماد الجزائر على الحليب المجفف المستورد، فيما يتراوح الطلب المحلي بين 25 ألف و30 ألف طن سنويا. وتتضمن مذكرة التفاهم إجراء دراسة جدوى شاملة لتقييم جدوى المشروع، مع التركيز على الجوانب الفنية والتجارية والمالية.
ويمثل هذا التعاون خطوة مهمة لبلدنا في توسيع أنشطتها إلى أسواق جديدة ودعم أهداف الجزائر في الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى