أخبار العالم

تعاون بين «ماستركارد» و«أمازون» في تقنيات الدفع الإلكتروني بالمنطقة

دبي: “الخليج”
دخلت ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكترونية في شراكة تجارية طويلة الأمد لرقمنة عمليات قبول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تشمل الإمارات العربية المتحدة ودول مثل البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر وجنوب أفريقيا.
وبموجب هذه الشراكة، ستتبنى أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني منصة “MasterCard Gateway” الرائدة كمنصة موحدة لمعالجة الدفع عبر 40 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وسيمكن هذا التكامل التجار من تقديم معاملات دفع أسرع وأكثر سلاسة وأمانًا، مع توفير خيارات دفع مبتكرة تلبي احتياجات الدفع وتفضيلات العملاء.
ونظراً للنمو السريع في استخدام المدفوعات الرقمية، ستوفر هذه الشراكة دعماً واسع النطاق لآلاف التجار الذين يعتمدون على أمازون في خدمات الدفع الإلكتروني، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية لمتسوقي أمازون في الإمارات العربية المتحدة ومصر. كما ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع شركات الاتصالات والجهات الحكومية لتحسين أنظمة الدفع لديها وتسريع وتيرة المعاملات وزيادة مستويات الأمان لعملائها.
طرق الدفع الناشئة
ووفقاً لمؤشر صناعة المدفوعات من ماستركارد، أظهرت النتائج أن 95% من المستهلكين في أفريقيا والشرق الأوسط يميلون إلى اعتماد طرق الدفع الناشئة، مثل الأجهزة القابلة للارتداء والتقنيات البيومترية والمحافظ الرقمية ورموز الاستجابة السريعة والمدفوعات غير التلامسية. بالإضافة إلى ذلك، قال 61% من المستهلكين أنهم سيتجنبون التعامل مع الشركات التي لا تقدم خيارات الدفع الإلكتروني. كما شهدت البنوك التي اعتمدت القنوات الرقمية في المنطقة زيادة كبيرة في حصة المعاملات الرقمية، تراوحت بين 70% و90% على مدى عامين تقريبًا.
وقالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير السوق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: “لقد أبرمت الشركتان اتفاقية استراتيجية للابتكار تتضمن تطوير التكنولوجيا (البطاقة الآمنة في الملف)، والتكنولوجيا (Click2Pay) ). وخدمات رمز المرور، لتوفير حلول دفع متعددة للتجار، مما يضمن تجربة دفع أسرع وأسهل للعملاء.
4000 تاجر وشركة
وقال بيتر جورج، المدير العام لشركة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن فخورون بتوسيع نطاق تعاوننا مع ماستركارد وتحقيق رؤيتنا المشتركة لتشكيل المدفوعات الرقمية المستقبلية في المنطقة. إن اعتماد بوابة MasterCard سيسمح لنا بتوسيع نطاق خدماتنا كمزود رائد لحلول الدفع الإلكتروني وتقليل تعقيد التكامل، حيث يوفر هذا الحل التكنولوجي المتقدم اتصالاً سلسًا لجميع المشترين الرئيسيين حول العالم.
تحافظ أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني على ريادتها في تعزيز وتنفيذ حلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقدم الشركة الدعم لأكثر من 4000 تاجر وشركة في المنطقة بأكملها، وتشمل خدماتها مجموعة متنوعة من الشركات في الدول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن ولبنان وقطر والكويت وعمان والبحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى