أخبار العالم

الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ينتهي اليوم الاثنين موعد التسجيل لأداء مناسك الحج لموسم 1446هـ/2025م القادم، والذي بدأ في 19 سبتمبر، عبر التطبيق الذكي للهيئة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أو عبر التطبيق الذكي للهيئة. الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة. الموقع الرسمي للهيئة، وذلك في إطار الاستعدادات الأولية للهيئة. وتتوافق استراتيجيتها مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة تلقت خلال موسم حج العام الماضي 37743 طلباً من المواطنين لأداء فريضة الحج، وتم اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج، علماً أن الحصة المخصصة للإمارات أعداد الحجاج لم تتغير منذ 5 سنوات، وتسعى الهيئة، بالتنسيق مع السلطات السعودية، إلى زيادة حصة الإمارات خلال المواسم المقبلة.
وأكدت الهيئة أن من شروط الحصول على تصريح الحج لموسم 2025 القادم، أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألا يقل عمره عن 12 عاماً، وألا يكون قد أدى فريضة الحج. خلال مواسم الحج الخمسة الماضية، مشيراً إلى أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة، تكون الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له أداء فريضة الحج، ويشمل ذلك أصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية، وكبار السن، والمحارم، والمرافقين الذين تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم الأولوية في التسجيل في النظام الإلكتروني، مشيراً إلى أن حصة الدولة لموسم حج القادم 1446هـ 6,228 حاجاً. تم تخصيصها من قبل الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى