أخبار العالم

عقود الذهب الآجلة عند 2700 دولار في آخر تداولات الربع الثالث

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، لتبقى بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق الأسبوع الماضي وتتجه نحو تحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات، بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتوقعات بمزيد من الانخفاض الكبير في نوفمبر.
وفي التعاملات الصباحية، سجلت أسعار الذهب في الصفقات الفورية 2653.38 دولاراً للأوقية. ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 15% منذ بداية الربع الحالي، مسجلة أفضل أداء فصلي منذ يناير 2016.
وعلى أساس شهري، ارتفع الذهب ستة بالمئة في سبتمبر بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس، وهو صعود غذاه انخفاض أسعار الذهب نصف نقطة مئوية في الولايات المتحدة وإجراءات التحفيز الاقتصادي الصين واستمرار إجراءات التحفيز. المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 2695.80 دولارا.
أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على بعض زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت الضغوط التضخمية في التراجع. وعززت هذه البيانات التوقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر.
يعد الذهب، الذي لا يدر عوائد، أحد أدوات الاستثمار المفضلة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أوقات الاضطرابات الجيوسياسية.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 31.49 دولارًا للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في 12 عامًا يوم الخميس. ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة ثمانية بالمائة بنهاية الربع الحالي.
وخسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 999.35 دولارا، بينما ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1012.50 دولارا. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب فصلية. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى