أخبار العالم

الإمارات وجهة مفضلة للسياح الصينيين في «الأسبوع الذهبي»

دبي: الخنساء الزبير

أظهرت بيانات حجز السفر أن الإمارات تعد إحدى الوجهات المفضلة للشعب الصيني لقضاء عطلة “الأسبوع الذهبي” التي تبدأ في الأول من أكتوبر.
ووفقا لتقارير من وكالات السفر الشهيرة، يتجه المزيد والمزيد من الصينيين إلى الإمارات وأوروبا وغيرها من الأماكن النائية خلال الأسبوع الذهبي، الذي يشهد حركة مئات الملايين من الأشخاص في البلاد. وهذه أقوى علامة على انتعاش السفر منذ أن أعادت الصين فتح حدودها.
زادت حجوزات الطيران والفنادق الدولية بشكل ملحوظ مقارنة بأسبوع العطلات في العام الماضي، مع تضاعف حجوزات الطيران الدولية، وشهدت أوروبا بعضًا من أقوى النمو، حسبما أظهرت بيانات موقعي Qunar وTrip.com، وهما من أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في الصين. .
وارتفعت حجوزات تأجير السيارات في الخارج بأكثر من 150% منذ عام 2023، في حين زادت إجازات الرحلات البحرية سبعة أضعاف، وفقًا لـ Fliggy، وحدة السفر التابعة لمجموعة علي بابا.
الوجهات الآسيوية
تعد الوجهات الآسيوية، مثل اليابان وماليزيا، الوجهات المفضلة لقضاء العطلات، في حين أن بعض الحجوزات الأسرع نموًا تكون لوجهات أبعد، بما في ذلك بلجيكا وكرواتيا ودول الشمال بالإضافة إلى الإمارات.
يعد استئناف السياحة الخارجية من الصين إجراءً مهمًا جدًا لصناعة السفر العالمية، وفقًا لبلومبرج.
وقام المصطافون الصينيون، المعروفون بتفوقهم على السياح من معظم البلدان الأخرى قبل الوباء، بـ 170 مليون رحلة إلى الخارج في عام 2019 وأنفقوا ما يقرب من 1.7 تريليون يوان (242 مليار دولار)، وهو ما يمثل 14٪ من الإنفاق السياحي العالمي، وفقًا لبيانات من المجلس العالمي. السفر والسياحة.
1.6 مليون مقعد بالطائرة
وعلى الرغم من أن السفر الدولي من الصين لم يتعاف بشكل كامل، فقد خصصت شركات الطيران حوالي 1.6 مليون مقعد على الرحلات الخارجية من البر الرئيسي في الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر، أو حوالي 20% أقل مما كانت عليه قبل الوباء، وفقًا لتحليل بلومبرج لبيانات رحلات سيريوم. “.
وفي الوقت نفسه، تظهر بيانات تذاكر الطيران الصادرة عن شركة تحليلات الرحلات الجوية Forward Keys فجوة أصغر في الطلب على الرحلات الجوية مقارنة بعام 2019. وقال نان داي، محلل السوق الصيني في شركة Forward Keys، إن نمو بعض الوجهات الأجنبية، خاصة تلك التي لديها سياسات خالية من التأشيرة، ملحوظة بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى