أخبار العالم

هاريس في مرمى انتقادات ترامب بملف المهاجرين الأجانب

كثف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، من لهجته ضد المهاجرين، محذرا من أنهم يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم، في تصعيد لخطاباته الانتخابية العنصرية، ووجه الشتائم إلى منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.
ليلة السبت، ألقى ترامب واحدة من أقوى خطاباته، حيث هاجم المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني ويرتكبون جرائم، وخاصة ضد الشابات.
وفي ولاية ويسكونسن المتأرجحة، وصف ترامب منافسته هاريس، التي زارت الحدود الأميركية المكسيكية الجمعة للمرة الأولى منذ إطلاق حملته الرئاسية لعام 2024، بأنها “متخلفة عقليا” و”معاقة عقليا”. (الرئيس) جو بايدن أصبح متخلفا عقليا، لكن كامالا ولدت بهذه الطريقة (…) وإذا فكرت في الأمر، فإن الشخص المتخلف عقليا فقط هو الذي يسمح بحدوث هذا لبلدنا.
وكان المرشح الرئاسي الجمهوري محاطًا بملصقات تصور صور المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، الذين تم القبض عليهم بتهمة القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات كتب عليها “أوقفوا جريمة المهاجرين” و”ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الآن”.
وعلى نحو غير معتاد، خصص ترامب خطابه بالكامل تقريبًا للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. ووصف مرتكبي جرائم العنف بـ”الوحوش” و”القتلة بدم بارد” و”الحيوانات الحقيرة”. وقال ترامب: “إن المدن الصغيرة في أمريكا تشعر بالرعب من وصول المهاجرين”، مضيفا أنهم “سوف يغتصبون وينهبون ويسرقون ويقتلون شعب الولايات المتحدة”. وقال إن المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصفهم بـ”الحيوانات”، سيأخذون الوظائف من الأقليات والعمال النقابيين.
وحمل الرئيس السابق منافسته هاريس والرئيس الديمقراطي جو بايدن مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة، متهما بعض المهاجرين بالرغبة في “اغتصاب وسلب وسرقة وسلب وقتل شعب الولايات المتحدة”. واعترف ترامب في خطابه بأن “هذا خطاب مظلم”.
منذ عام 2016، كان خطاب ترامب في المناطق ذات الأغلبية البيضاء والتي تعاني من الركود الاقتصادي يعتمد على العداء تجاه المهاجرين، لكن هذا الخطاب أصبح أكثر تطرفا مع اقتراب الانتخابات.
وتخلص الدراسات بشكل عام إلى أنه لا يوجد دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين المولودين في الولايات المتحدة، ويقول النقاد إن خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية. كما يتهمه معارضو ترامب باستغلال العائلات الثكلى بوقاحة، لتغذية روايته بأن الأجانب أجانب. المهاجرون المولودون، غالبًا من أصل لاتيني، هم جزء من الجيش الغازي.
ووفقا لبيانات حكومية، ألقت السلطات القبض على نحو سبعة ملايين مهاجر أثناء عبورهم الحدود الأمريكية مع المكسيك بشكل غير قانوني خلال إدارة الرئيس جو بايدن، وهو رقم قياسي أثار انتقادات لهاريس وبايدن من ترامب وزملائه الجمهوريين.
وخلال زيارتها للحدود يوم الجمعة، أوضحت هاريس خططها لإصلاح “نظام الهجرة المكسور” بينما اتهمت ترامب بـ “تأجيج نيران الخوف والانقسام” بشأن تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية. اللجوء.
وأمضت هاريس يوم السبت في جمع التبرعات لحملتها في سان فرانسيسكو واتهمت ترامب بتكرار الخطاب “الذي كنا نسمعه منذ سنوات”. وأضافت: “هذه الانتخابات تدور حول رؤيتين مختلفتين للغاية لأمتنا، ونحن نرى هذا التناقض”. خلال الحملتين. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى