أخبار العالم

عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني

دبي: “الخليج”
أكد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أهمية الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في خدمة المجتمع والعمل على إسعاده من خلال دورها الإنساني المهم في عمليات الإنقاذ واستجابتها السريعة للحالات الطارئة. حوادث. في أماكن مختلفة تحدث.
جاء ذلك خلال عرضه لسير العمل داخل الإدارة، ضمن البرنامج السنوي للتفتيش على خدمات ومراكز الشرطة، بحضور اللواء عبدالله الغيثي القائد العام نائب الرئيس للشؤون العملياتية اللواء راشد. الفلاسي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالإنابة، والعميد الدكتور صالح الحمراني مدير الإدارة العامة بالإنابة، والعميد نبيل الرضا نائب مدير الإدارة العامة للنقل بالإنابة. والإنقاذ، والعقيد أحمد المهيري مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم دكتور عبدالرزاق عبدالرحيم رئيس إدارة التفتيش، وعدد من الضباط.
البعثات
واطلع الفريق المري على إحصائيات إدارة البحث والإنقاذ، بما في ذلك التعامل مع 276 حادثاً العام الماضي، منها حوادث الأرض، وإنقاذ مصابي حوادث السقوط والجنوح، وإخراج الأشخاص العالقين في السيارات والمنازل والمصاعد. . نفذت 5324 مهمة العام الماضي.
المؤشرات الرئيسية
واطلع الفريق عبدالله المري على أهم مؤشرات الإدارة وهي نسبة التغطية الأمنية لدوريات الإنقاذ ومتوسط ​​زمن استجابة دوريات الإنقاذ للحوادث التي تحدث في فترة معينة ومعدل جاهزية الدوريات الأمنية.
كما استعرض أهم المبادرات والمشاريع التي نفذتها الدائرة، ومنها مراكز الاستجابة المشتركة بين شرطة دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتقليل زمن الاستجابة للطوارئ، وبرنامج الوصول إلى الصفر. مبادرة الحوادث التي تهدف إلى تقليل حوادث المركبات كل عام للوصول إلى صفر حوادث، ومبادرة “نجوم القيادة الآمنة” التي تهدف إلى تشجيع السائقين على احترام قواعد الطرق السريعة من أجل رفع مستوى الأداء والمساهمة في تحسين السلامة على الطرق في المنطقة. الطرق، مما يعزز تواجد الدوريات الشرطية في مناطق اختصاصها وفق الأهداف الإستراتيجية المتمثلة في سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ ودرجة توفر المركبات. وتم تكريم 66 سائقاً مثالياً هذا العام، و23 سائقاً مثالياً على الطرق. 2023.
السيناريوهات
وعرضت الفرق المتخصصة بالإدارة على الفريق عبدالله المري مجموعة من سيناريوهات الحوادث وآليات التعامل معها، منها إدارة مركبة متدهورة، وسائق عالق، وعمليات الإنقاذ بالحبال، والتعامل مع الأشخاص المحاصرين في المباني والمركبات الكهربائية. المصاعد وعمليات النزول بالحبال من أعلى المباني، بالإضافة إلى… إظهار جاهزية سيارات البحث والإنقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى