أخبار العالم

يستوليان على 20 ألف درهم بعقد إيجار مزور

دبي: محمد ياسين
زور وسيط عقاري إفريقي بالتعاون مع آخر شهادة ملكية وعقد إيجار شقة، وتمكنوا من ضبط مبلغ 20 ألف درهم من آسيوي. وأدانته محكمة الجنايات في دبي، وحكمت عليه بالسجن لمدة 6 أشهر. وصادرت الأوراق المزورة، وتغريمه بالاشتراك مع شريكه بالمال المضبوط، وطرده من الدولة.
وفي تفاصيل القضية، تقدم رجل آسيوي ببلاغ ادعى فيه تعرضه للاحتيال بوثائق مزورة من قبل متهم من الجنسية الإفريقية. وأفاد أن أحد المتهمين ادعى أنه وسيط عقاري والثاني ادعى أنه صاحب مسكن. الوحدة وعرضها للتأجير.
وتابع المخبر في التحقيقات أنه اتفق مع المتهم الأول على استئجار شقة بمبلغ 20 ألف درهم، فطلب منه مبلغ 1800 درهم كوديعة، على أن يقوم بعمل شيك بباقي القيمة الإيجارية في حسابه. . الاسم، ويتم الدفع بعد استلام المستندات.
وقال إن المتهم اتصل به بعد يومين ليبلغه أنه لا يستطيع صرف الشيك بسبب اختلاف التوقيع وطلب تحويل المبلغ إلى حساب بنكي وتسليمه المستندات الدالة على تسجيل عقد الإيجار الموقع. من قبل صاحب الشقة . إلا أنه عندما وصل إلى العقار لاستلام الشقة، تفاجأ بأن المفتاح لا يعمل، فاتصل بحارس المبنى. وأخبرها أن الشقة مملوكة لشخص آخر غير المتهم. وبالتالي تم إبلاغ الشرطة بالحادثة.
وأفاد ضابط شرطة خلال التحقيق أن فريق التحقيق تمكن من التعرف على المتهمين واكتشف أن أحدهم يعمل وسيطاً عقارياً لإحدى المؤسسات وتم فصله من العمل بتهمة الاحتيال على العملاء. وتم القبض على أحدهم واعترف. أنه كان على علاقة صداقة مع وسيط عقاري وأنهما خططا معًا للاحتيال على المبلغ عن المخالفات. وأدانته المحكمة وحكمت عليه بالسجن، فيما ألقي القبض على الثاني لاحقا واعترف بقيامه بذلك. وقام المتهم بالتعاون مع المتهم بتزوير عقد إيجار شقة وشهادة ملكية للاحتيال على المبلغ، وأدانته المحكمة وأصدرت القرار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى