أخبار العالم

عودة ترامب للبيت الأبيض.. هل تهدد بقاء الأمير هاري في أمريكا؟

يبدو أن احتمال عودة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض يثير المخاوف لدى الأمير هاري، دوق ساسكس، الذي أكد أن قضية طرد ترامب “أصبحت أكثر إلحاحا” من قبل مركز أبحاث يميني بعد دعوى قضائية على تأشيرته.
رفعت مؤسسة التراث دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمحاولة الموافقة على طلب الحصول على تأشيرة هاري لتحديد ما إذا كان كذب بشأن تعاطيه للمخدرات في الماضي.
وكان هاري قد كتب في مذكراته “الرمح” أنه استخدم الحشيش والفطر السحري والأياهواسكا والكوكايين، لكن مركز الأبحاث خسر القضية بعد أن حذف القاضي جزءًا من مذكرة تشير إلى أن خصوصية هاري تفوق حق الجمهور في المعرفة.
وأشار مشروع المراقبة التابع لمؤسسة التراث إلى أن ترامب قد يقوم بترحيل هاري إذا أصبح رئيسا مرة أخرى، بحسب مجلة نيوزويك.
وفي مقابلة مع جي بي نيوز في مارس الماضي، سُئل ترامب عن هذه القضية فقال: “علينا أن نرى ما إذا كانوا يعرفون أي شيء عن الدواء، وإذا كان يكذب، فسيتعين عليهم اتخاذ الإجراء المناسب”. »
وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني أن “هاري لن يبقى في الولايات المتحدة”، أجاب: “لا أعرف. “عليك أن تخبرني، اعتقدت أنهم يعرفون منذ فترة طويلة.”
من جانبها، قالت نعمة رحماني، رئيسة مكتب المحاماة West Coast Trail Lawyers، إن ترامب قد يسعى إلى ترحيل هاري، على الرغم من أن الأمير قد يحاول أيضًا التحايل على مثل هذه الخطوة.
وأضاف: “إذا فاز ترامب، فيمكنه تعيين وزير للأمن الداخلي يمكنه بدء إجراءات الترحيل ضد الأمير هاري. » “إن تعاطي المخدرات المعترف به عادة ما يكون كافياً لإبقاء المهاجر خارج البلاد.”
وتابع: “اعترافات الأمير هاري في كتابه بأنه استخدم الكوكايين أو الفطر أو غيرها من المخدرات بشكل ترفيهي من شأنها أن تشكل سببا لعدم المقبولية. ليست هناك حاجة لإدانة شخص بجريمة مخدرات. »
وعلى الرغم من أن وزارة الأمن الوطني لا تطبق هذا الشرط بقوة في غياب الاعتقال أو الإدانة ولا تلغي تأشيرات الأشخاص الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة، فإن هذا لا يعني أنها لا تستطيع القيام بذلك.
ولم يتم الكشف علنًا عن نوع التأشيرة التي يحملها هاري، لكن من المحتمل أن يحمل الأمير تأشيرة دبلوماسية. ومع ذلك، فإن هذه التأشيرة تمنح عادة للممثلين البريطانيين، ولا يوجد أي ادعاء بأن هاري موجود في أمريكا نيابة عن بلاده أو النظام الملكي.
وقال رحماني: “لم يتم الإعلان عن نوع تأشيرة الأمير هاري. “قد تكون تأشيرة دبلوماسية، لكنه لم يعد ممثلا رسميا للحكومة البريطانية، لذا فإن الأمر أقل احتمالا”.
وتابع: “يمكن أن تكون هذه تأشيرة عمل عادية، أو تأشيرة استثنائية O-1، أو تأشيرة سياحية، أو تأشيرة الزوج أو تأشيرة EB-5. يمكن لوزارة الأمن الداخلي إلغاء التأشيرة الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى