أخبار العالم

سيناتور أمريكي يكشف.. أين صنعت القنبلة التي قتلت نصر الله؟

«الخليج» – وكالات
قال عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأحد إن القنبلة التي استخدمتها إسرائيل لقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت الأسبوع الماضي كانت قنبلة موجهة أمريكية الصنع.
وقال مارك كيلي، رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الجوية بلجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، في مقابلة مع شبكة إن بي سي إن إسرائيل استخدمت قنبلة مارك 84 تزن 2000 رطل (900 كيلوغرام)، وهو أول بيان أمريكي عن نوع السلاح. المستخدمة في الهجوم.
وأضاف كيلي: “نحن نراقب الاستخدام المتزايد للذخائر الموجهة وذخائر الهجوم المباشر المشترك… ونواصل تقديم تلك الأسلحة. والقنبلة التي يبلغ وزنها ألفي رطل والتي استخدمت للقضاء على نصر الله كانت من نوع مارك 84”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، القضاء على نصر الله في هجوم بالقنابل على مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.
ورفض الجيش الإسرائيلي الكشف عن الأسلحة المستخدمة في الهجوم، ومن المستحيل حتى الآن الحصول على تعليق من وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون.
تعمل ذخائر الهجوم المباشر المشترك على تحويل القنابل العادية غير الموجهة إلى أسلحة موجهة، باستخدام أجنحة ونظام توجيه يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
والولايات المتحدة هي حليف إسرائيل منذ فترة طويلة وأكبر مورد لها للأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى