أخبار العالم

مناظرة والز وفانس.. النائب القلق يخشى بعثرة مكاسب هاريس

الخليج: يتبع
يختبئ تيم والز، نائب المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، عن الأنظار قبل مناظرته المرتقبة مع جي دي فانس، نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب، كما قال لهؤلاء: مقربون منه عن عصبيته، حول نتائج المناظرة وخوفه من أن يصاب هاريس بخيبة أمل وأنه لن يتمكن من مواصلة ما يفعله. وحققت ذلك بتفوقها على منافستها في المناظرة التي دارت بينهما. .
وبينما يجري فالز مناظرة صورية، بنى المعسكر الديمقراطي استراتيجيته على تفوق فالز على فانس خلال المناظرة وتوجيه هجومه على ترامب نفسه، مما يعني أن نائب هاريس مكلف بتقديم إجابات أكثر دقة حول الأسباب التي قد تجعل الناخب الأمريكي يختارها، و ماذا تعني إدارتهم للبلاد بالنسبة للأميركيين. وركزت السنوات الأربع التالية، بعد حملتهم القصيرة، على الرد على اتهامات المعسكر الجمهوري، فيما تعتبر هذه القضية العامل الحاسم في ترجيح كفة الحزب. التوازن لصالحهم.
أخبر فالز المقربين منه أنه يشعر بالتوتر بشأن المناظرة المقبلة يوم الثلاثاء، حسبما قال أشخاص مقربون منه لشبكة CNN، وما يزيد الضغط هو حقيقة أن المناظرة ستكون على الأرجح المواجهة الأخيرة بين المعسكرين قبل 5 نوفمبر. وهي سابقة نادرة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي غالبًا ما كانت تنهي المناظرات بين المرشحين للرئاسة. وبينما قبلت هاريس عرض شبكة سي إن إن لاستضافة مناظرة رئاسية أخرى، لم يقبل دونالد ترامب.

في جلسات طويلة استمرت حتى وقت متأخر من الليل وعطلات نهاية الأسبوع، نجح فالز وفريقه في الموازنة بين إدارة مساحة رأس حاكم ولاية مينيسوتا والز، ومشاهدة مقاطع فيديو لفانس وعقد جلسات وهمية مع البدلاء، حيث لعب وزير النقل بيت بوتيجيج دور سناتور أوهايو فانس بدلاً من ذلك. وأطلق لحيته ليبدو وكأنه نائب ترامب.
وقال العديد من المشاركين: إن خطة المعسكر الديمقراطي لمناظرة ليلة الثلاثاء تعتمد إلى حد كبير على فانس وتوجيهه المباشر لترامب، ولكنها تعتمد أيضًا على الضغط على السيناتور الجمهوري لجذب الناخبين المترددين وتحقيق الهدف الصعب دائمًا إرضاء أبرز جماهير أمريكا.
إذا نجح الديمقراطيون، فمن المرجح أن يغضب ترامب بنفس السهولة التي هاجمته بها هاريس أثناء مناظرتهم. ولتحقيق ذلك، سيسعى فالز إلى مهاجمة فانس من خلال إظهار إعجابه بـ«مشروع 2025»، فضلاً عن اتهامه بأنه أعطى عقله لدونالد ترامب وتبني كل أفكاره، بما في ذلك الأكثر إثارة للجدل، خاصة عندما تحدث عن بعض الأفكار. تلك. المهاجرون يأكلون القطط والكلاب.
ويقول المعنيون: ربما يحاول فالز استخدام عبارة نشأت عندما كان هاريس يستعد لمناظرة نائب الرئيس قبل انسحاب جو بايدن: سؤال فانس عن الوعود التي قطعها لترامب حتى لا يرسل الرئيس السابق رسالة. حشد غاضب بعد ربط حبل المشنقة، كما حدث مع مايك بنس في 6 يناير.
وفي الوقت نفسه، يخشى والز وفريقه أن يهاجم فانس بشراسة خفية، ربما سعياً إلى جعل المرشح الديمقراطي يبدو وكأنه رجل مجنون، أو ثور هائج، أو حتى ليبرالي خارج عن القانون.
على مدى الأسابيع الستة الماضية من الظهور في الحملة الانتخابية، طمأن فالز هاريس بطاقته، ثم اقترح عليها أن تطلق عليه لقب “المدرب” أثناء استعدادهما لأول تجمع مشترك لهما.

مع 12 عامًا في مجلس النواب وما يقرب من ست سنوات كحاكم، يتمتع فالز بخبرة حكومية أكبر وسجل حافل من العديد من الرجال الذين شغلوا منصب الرئيس. لكنه يميل إلى الشعور وكأنه رجل يتجول بعيون واسعة ويجد الآلاف من الناس يهتفون له ويدعمون اسمه.
حتى لو كان الحاكم، الذي كان حتى ستة أسابيع مضت واحداً من أكثر السياسيين الديمقراطيين الذين يصعب الوصول إليهم والذي يتمتع بسمعة طيبة بسبب قلة ظهوره، لم يجيب على أسئلة الصحفيين ونادرا ما يأتي للمناقشة بطريقة غير رسمية في طائرة حملته الانتخابية. رفض المساعدون طلبات إجراء مقابلات قصيرة من عدة شبكات رئيسية.

والغريب في الأمر أن والز لم يطلب قط من الأمريكيين انتخابه، ولم يتحدث أبدًا عما سيفعله إذا أصبح نائبًا للرئيس، بل يركز تصريحاته على هاريس، وعلى مدى أهمية وصولها إلى البيت الأبيض وكيف. إنه متحمس لرؤية ما ستفعله في وظيفتها.
بالنسبة لأدريان فونتس، الديمقراطي عن ولاية أريزونا، فهو يرى فالز “تجسيدًا للأب اللاتيني الذي يحب عائلته، وحتى العائلات بشكل عام”. وأضاف فونتيس: “إنه يتمتع أيضًا بروح الدعابة. إنه موجود فقط لدعمه ويفخر كثيرًا بنجاح الآخرين. وهذا ما يجعله يبدو كأب فخور جدًا بابنته. يزيد من فرصك.
ويقول المراقبون إنه بغض النظر عما يفعله والز، لا أحد في فريقه أو هاريس يعتقد أنه قادر على إحداث فرق خلال مناظرة الثلاثاء، ولذلك فإن مساعديه مهتمون فقط بمواصلة نقل الشعور بالبهجة والراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى