أخبار العالم

350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة

دبا الفجيرة محمد الوسيلة:
كشف سليمان راشد الخديم العنتالي رئيس جمعية صيادي دبا الفجيرة عن تخصيص 350 موقفاً لقوارب الأهالي بفضل تبرع كريم من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد الفجيرة. مشيراً إلى أن الجمعية حددت 4 مواقف للسيارات داخل البحر وخلف سور الميناء وداخل الشبكة وخلف الشباك. الشباك كلها خارج ميناء الصيد.
وأوضح أن الهدف من إنشاء وتخصيص المواقف هو أن تكون جميع القوارب تحت اهتمام الجمعية، للقضاء على تشويه المنظر العام من خلال المواقف العشوائية والحفاظ على ممتلكات أصحابها، مشيراً إلى أن المواقف المخصصة من قبل الجمعية في البر والبحر حرة وأصدرت تعاميم تدعو أصحابها إلى الالتزام بهذا الخصوص.
وأشار إلى أن الجمعية خصصت مواقف برية لأكثر من 150 قاربا، بينما خصصت في البحر مواقف لأكثر من 200 قارب. وشدد على أهمية التزام الملاك بتوجيهات وتعاميم الجمعية والتنسيق مع الجمعية ميدانيا. حالات الدخول والخروج من مواقف السيارات، وضرورة التعاون مع الجمعية بما يعود بالنفع على المجتمع. أي شخص وأي مالك قارب يفشل في الوقوف في الأماكن المخصصة لوقوف السيارات يعتبر مخالفًا وسيتم إصدار غرامة عليه. تحذير. وفي حالة استمرار المخالفين سيتم إحالتهم إلى الجهات المختصة، في إطار أطر التعاون القائمة بين الجمعية والبلدية والشرطة.
وعن الاشتراطات التي وضعتها الجمعية، أوضح العنتلي أن الهدف من تنظيم المواقف هو تحقيق المنفعة العامة لأصحاب القوارب، حيث يسمح لهم باستخدام المواقف ضمن الشبكة لمدة 3 أشهر متواصلة أو متقطعة لمدة سنة دون مقابل، و يحق للجمعية إزالة القارب من الشبكة بعد انتهاء المدة المسموح بها المحددة.
يمنع منعا باتا ركن “المركبات” بدون قوارب وقوارب الصيد بدون محركات في المناطق المخصصة لوقوف القوارب، حيث أن المواقف مخصصة لجميع أصحاب القوارب الكاملة، كما توجد أماكن مخصصة للقوارب غير الآلية والمركبات غير القوارب . كما يمنع ركن القوارب داخل ميناء الصيد على الأرض وكذلك خلف سور الشبكة وخلف سور الميناء عند المسجد وغيرها من المتطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى