أخبار العالم

رئيس وزراء لبنان: ليس لدينا سوى الخيار الدبلوماسي

بيروت- (أ ف ب)
وقال رئيس الوزراء اللبناني المؤقت نجيب ميقاتي: “ليس أمامنا خيار سوى الخيار الدبلوماسي”.
وأضاف ميقاتي أن عدد النازحين نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان قد يصل إلى “مليون شخص”، معتبرا أن عملية التهجير هذه ربما تكون “الأكبر” في البلاد.
وقال ميقاتي في مؤتمر صحافي: «هناك 778 ملجأ تؤوي 118 ألف شخص حتى الآن»، لكن «عدد النازحين يقدر بأعلى بكثير من هذا العدد وقد يصل إلى مليون شخص». وقد نزحوا في الأيام الأخيرة من جنوب وشرق البلاد وكذلك من ضواحي بيروت الجنوبية.
وأضاف ميقاتي: «الرقم كبير جداً، قد يصل إلى مليون لبناني انتقلوا من مكان إلى آخر خلال أيام قليلة، ولعل هذه أكبر عملية نزوح تحصل في المنطقة وفي لبنان وفي التاريخ». “، في بلد به عدد كبير من السكان. ويقدر بنحو ستة ملايين شخص.
وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق هذا الأسبوع أن نحو 118 ألف شخص نزحوا نتيجة التفجيرات.
قُتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، مما أثار مخاوف من مزيد من التصعيد في البلاد.
وتتعرض مناطق جنوب وشرق لبنان، بما فيها الضاحية الجنوبية لبيروت، منذ الإثنين، لقصف إسرائيلي عنيف، أدى إلى مقتل مئات الأشخاص وأجبر الكثيرين على الفرار من منازلهم.
بعد نحو عام من بدء حزب الله تبادل التفجيرات مع إسرائيل بوتيرة كانت تتزايد تارة وتتقلص تارة أخرى تحت شعار “دعم” حركة حماس، نقلت إسرائيل تباعاً ثقل عمليتها العسكرية من غزة إلى لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى